السعودية اليوم: “المطلق”: 99% من معاملات البنوك مع الأفراد في السعودية “إسلامية”

اخبارية عرعر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبارية عرعر: أعرب عضو هيئة كبار العُلَماء المستشار في الديوان الملكي الشيخ الدكتور عبد الله بن محمد المطلق عن قناعته بأن الأغلبية المطلقة من معاملات البنوك مع الأفراد في المملكة تعتبر “إسلامية”.

وقال “المطلق”: أكاد أجزم بأن أكثر من 99٪ من معاملات البنوك في المملكة مع الأفراد غالبها إسلامي، ونؤكد جواز التمويل مقابل رهن العقار للبنك.

جاء ذلك في معرض ردّ “المطلق” في برنامجه الاسبوعي ” استديو الجمعة ” أمس المذاع على اذاعة “نداء الاسلام”، على سؤال بشأن حكم رهن الارض لدى احد البنوك من اجل الحصول على قرض لشراء “فيلا”.

وأضاف “المطلق”: معاملة البنوك الآن غالبها إسلامي، خصوصا معاملة الأفراد.

وأردف: إذا أعطاك البنك قرضا وهو يسميه “تمويل” فإنه يكون في مقابل بيع شيء، مثلا أرز أو حديد أو قطن أو أي شيء يبيعونه لك ، ويرهنون أرضك، فهذا أمر لا بأس به .

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارية عرعر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارية عرعر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية اليوم: “المطلق”: 99% من معاملات البنوك مع الأفراد في السعودية “إسلامية”" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق