اخبار السعودية الان بالصور .. حرفيات وادي الدواسر يعرضن منتجاتهن بـ«وادينا .. تراث وأصالة»

صحيفة أنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

شكلت الحرف اليدوية الشعبية النسائية اسلوب جذب للزوار لمهرجان «وادينا .. تراث وأصالة» الذي تتواصل فعالياته حالياً في محافظة وادي الدواسر بإشراف الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني.

وتنوعت منتوجات الحرفيات المشاركات في المهرجان حيث تشمل أنتاج الكثير من الحرف اليدوية ومن ابرزها صناعة الخوص والاكسسوارات الشعبية والمنتوجات العطرية المحلية والازياء الشعبية والمفارش والأواني الخشبية والأقط والسمن وأدوات الزينة.

وأوضح المدير التنفيذي للمهرجان غازي بن حسين المسعري، أن من اهم اهداف المهرجان دعم الأيادي النسائية العاملة بالمحافظة والمحافظة عليها وتطوير الحرف والتي تمثل أهم وأجمل مظاهر التراث وابداعاته في حياة الشعوب ونمط عيشها.

وأكد مدير مكتب هيئة السياحة والتراث الوطني بالمحافظة متعب مترك آل قويد، أن إهتمامهم بالحرف اليدوية النسائية بالمهرجان يأتي انطلاقاً من كونها أرث ثقافي يجب المحافظة عليه بالتشجيع والدعم، كما انه مجال مهم يسهم في تحسين الدخل ورفع مستوى المعيشة وتوفير فرص العمل.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة أنباء السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة أنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية الان بالصور .. حرفيات وادي الدواسر يعرضن منتجاتهن بـ«وادينا .. تراث وأصالة»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق