اخبار السعودية / جريدة المدينة

المملكة السعودية اليوم العمل: تأسيس 5 واحات نموذجية لـ "المسنين"

اخر الاخبار اليوم حيث تعمل وزارة العمل، ضمن برنامج التحول الوطني على مبادرات تأسيس 5 واحات نموذجية للمسنين متوافقة مع احتياجاتهم تشمل جميع الخدمات الصحية والعلاج الطبيعي ونادي ترويحي، وتمكين القطاع الأهلي من تأسيس 13 جمعية أهلية متخصصة للمسنين تغطي خدماتها كامل مناطق المملكة، وتشارك الوزارة ومجلس شؤون الأسرة في صياغة نظام حقوق كبار السن، الذي يساهم بشكل فعال في حفظ حقوق كبار السن وحمايتهم من الإيذاء وتوفير أفضل الخدمات لهم.

وأقامت الوزارة اليوم ، عدداً من الأنشطة والفعاليات، تزامنا مع اليوم العالمي للمسنين الذي يوافق الأول من أكتوبر من كل عام، وذلك من خلال برامج مخصصة في دور الرعاية الاجتماعية للمسنين في مختلف مناطق المملكة.

وتقدم الوزارة للمسنين الرعاية الشاملة "الصحية والاجتماعية والنفسية" عبر دور الرعاية الاجتماعية المنتشرة بمناطق المملكة، التي يبلغ عددها حالياً 12 دارا، إضافة إلى تقديم المساعدات المالية والعينية للمحتاجين.


هذا المحتوي ( المملكة السعودية اليوم العمل: تأسيس 5 واحات نموذجية لـ "المسنين" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة المدينة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة المدينة.

قد تقرأ أيضا