الارشيف / اخبار السعودية / اخبارية عرعر

السعودية اليوم: عقيلي: العاطل يريد عملاً ولا يعنيه كم عدد المبادرات؟! فالنسبة ارتفعت

  • 1/2
  • 2/2

اخبارية عرعر: عاد برنامج “تم” الذي يقدمه الزميل الإعلامي خالد العقيلي؛ وتعرضه القناة السعودية، للبث مجدداً مساء أمس الأحد، متناولاً ملف البطالة بعد إطلاق وزارة العمل ٦٨ مبادرة لتحفيز التوطين.

الحلقة بدأت باستعراض مقدم البرنامج خالد العقيلي؛ إعلان وزارة المالية التمهيدي للميزانية العامة للدولة 2019 وما تضمنته من أرقام مفرحة، إضافة إلى المبادرات التي أعلنتها وزارة العمل والتنمية الاجتماعية لتحفيز القطاع الخاص ودعم برامج التوطين.

وأكد العقيلي؛ أنّ الحلقة الأولى للبرنامج خُصصت لمناقشة ملف البطالة بشكل عام، فيما سيتم في الحلقات المقبلة تخصيص حلقات لملفات الخريجين العاطلين عن العمل في بعض التخصصات التي تزداد فيها نسبة البطالة.

وقال العقيلي “سبق أن ناقشنا الملف لكن وصول معدل البطالة لهذه النسبة يتطلب اعادة فتح ملفّها، خاصة أنّ المعدل مرتفع رغم البرامج المخصصة للتوطين خلال السنوات الماضية”.

وأضاف “همومنا وقضايانا كسعوديين سنناقشها على قناة الوطن، ولن نسمح لأعداء الوطن بأن يقتاتوا عليها، وبالتالي نحن أعلم بقضايانا، ونوقن أنّ لدينا رؤية عظيمة كما قال سمو ولي العهد ستلتهم مع الوقت كل مشكلاتنا، ونحن نعلم أننا يوماً بعد يوم سنصل لتحقيق الرؤية والنجاح”.

وزاد بقوله ” القضايا نفسها ومنها البطالة موجودة في كل دول العالم” الحلقة استعرضت تقريراً عن ملف البطالة تضمن الإشارة إلى معدل البطالة الذي بلغ ١٢.٩%، وملاحظات على المادة ٧٧ في نظام العمل.

واستضاف البرنامج الشاب عبدالله كريري؛ “باحث عن عمل”، والدكتور وحيد بغدادي؛ المهتم بالموارد البشرية والمستشار في الموارد البشرية عبدالعزيز التميمي؛ ومحمد القصير؛ الرئيس التنفيذي لشركة قادة الموارد.

وتعليقاً على مبادرات العمل الجديدة داخل البرنامج هاتفياً الدكتور أحمد الزهراني؛ وكيل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية للسياسات العمالية، الذي تحدث عن مبادرات وزارة العمل التي أطلقت أمس، مشيراً إلى أن ٢٠ مبادرة منها تستهدف الأفراد، و٣٣ مبادرة تستهدف المنشآت لتحفيزها في دعم برامج التوطين و١٥ مبادرة مشتركة بين الأفراد والمنشآت، مبيناً أن البرنامج سينفّذ خلال الأشهر الثلاثة القادمة.

مقدم البرنامج وخلال مناقشة وكيل وزارة العمل، انتقد برامج الوزارة السابقة للتوطين قائلاً “أنا كعاطل لا يعنيني كم برنامج أطلقتمونه؛ لأنني لا أرى تطبيقها على أرض الواقع، هل هناك مؤشرات أو أرقام تستهدفونها مستقبلًا؟”.

ورد الدكتور أحمد الزهراني؛ قائلاً “نعم هناك أرقام نعمل عليها، وبإذن الله، تسهم في تحفيز القطاع الخاص على التوطين”.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: عقيلي: العاطل يريد عملاً ولا يعنيه كم عدد المبادرات؟! فالنسبة ارتفعت ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارية عرعر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارية عرعر.

قد تقرأ أيضا