الارشيف / اخبار السعودية / جريدة المدينة

المملكة السعودية اليوم وزير التعليم: رفع مستوى الطالب ليواجه تحديات المستقبل

اخر الاخبار اليوم حيث قال وزير التعليم الدكتور أحمد بن محمد العيسى إن القيادة الرشيدة حريصة على التعليم من مختلف جوانبه وفق رؤية المملكة 2030 وليرقى بمستوى النجاح والإنجاز، لذا تعمل الوزارة على خطط ومبادرات وبذل الجهود على المستويات كافة لينعكس ذلك على الطالب ليصل إلى مستوى يواجه به تحديات المستقبل ويكون إنساناً ناجحاً قادراً على خدمة بلده ومجتمعه.

وكان العيسى افتتح أمس الأول، ملتقى الإشراف التربوي الـ 19 بعنوان " الإشراف التربوي في ضوء رؤية 2030 "، الذي يستضيفه معهد العاصمة النموذجي بالرياض على مدى ثلاثة أيام.

وركز الوزير خلال كلمته في الملتقى على ضرورة تعزيز علاقة التواصل بين المشرف التربوي والمعلم، مؤكداً أن المعلم هو محور العملية التعليمية ودور الإشراف بمثابة حلقة وصل لوصول العملية التعليمية من المعلم إلى الطالب بالشكل المطلوب.

وشدد العيسى على بذل جهود مضاعفة لتعزيز التواصل والجوانب الإيجابية بين المشرف التربوي والمعلم والطالب لأنه سيعكس العمل داخل الفصل الدراسي وخارجه، ويتلمس السبل لجذب الطالب للتعليم والتعلم ويجعل منه عنصراً مشاركاً قابلاً للتفاعل مع المنهج والتعليم.

وختم بالتركيز على الدور الذي قدمته وزارة التعليم لدعم المعلم بتكثيف الدورات التدريبية وتقديم البرامج كخبرات وكفايات ومنتدى المعلمين لإحداث حراك إيجابي وإيجاد عناصر ملهمة و محفزة للتعليم.

من جانبه قال مدير عام معهد العاصمة النموذجي عادل بن ناصر الطخيم: "وزارة التعليم تشهد في هذا العهد حراكاً متسارعاً، يتجلى الاهتمام به في جهود وزارة التعليم بقيادة معالي الوزير، التي تقدمها للعلم والتعلم وتوفير كل ما من شأنه النهوض بها".

وذكر أن نجاح العملية التعليمية التي تقدمها صروح التعليم يعتمد وبشكل أساسي على مدى كفاية عناصر تلك العملية بما فيها الطالب والمعلم والمنهج بشموليته والجهات المشاركة الأخرى وعلى حسن متابعة تلك العناصر ودعمها والإشراف عليها، مما يؤكد أهمية الإشراف التربوي لضمان استدامتها وجودة أدائها لمهامها وواجباتها، وهو ما تؤكد عليه الرؤية الوطنية المباركة 2030 في مختلف محاورها وتنوع عناصرها وتعدد مجالاتها.


هذا المحتوي ( المملكة السعودية اليوم وزير التعليم: رفع مستوى الطالب ليواجه تحديات المستقبل ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة المدينة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة المدينة.

قد تقرأ أيضا