الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: انطلاق أول منتدى للشركات السعودية والأمريكية الصغيرة

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث بدعم استراتيجي من «أرامكو» و«سابك»

• عبدالله جمعة: تعزيز التجارة الثنائية وتبادل المعرفة والابتكار

• نظمي النصر: «نيوم» حلم يجمع الأكاديميين ورجال الأعمال والفنانين

أطلق مجلس الأعمال السعودي الأمريكي، أمس الأول، أول منتدىً للشركات الصغيرة والمتوسطة السعودية والأمريكية في كاليفورنيا، بدعم إستراتيجي من (أرامكو)، و(سابك).

وأوضح رئيس مجلس الإدارة للجانب السعودي عبدالله جمعة، أن مجلس الأعمال الأمريكي السعودي، ينظم هذا المنتدى بالتعاون مع الهيئة العامة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة (منشآت)، وإدارة الأعمال الصغيرة الأمريكية والخدمة التجارية الأمريكية، بهدف التأكيد على الدور المهم الذي تلعبه الشركات الصغيرة والمتوسطة في تعزيز التجارة الثنائية في الوقت الذي توفر فيه منصة لتبادل المعرفة والابتكار في مجالات رئيسة مثل النفط والغاز والبتروكيماويات والطاقة المتجددة والتكنولوجيا الحيوية والذكاء الاصطناعي والروبوتات والترفيه.

وأبرز كل من الرئيس التنفيذي لشركة نيوم المهندس نظمي النصر، والمؤسس والرئيس التنفيذي لشركة (Breyer Capital) جيم براير الأهمية المتزايدة للرقمنة وتحليل البيانات في ربط الشركات الصغيرة والمتوسطة بالفرص الإستراتيجية القيّمة ودور الذكاء الاصطناعي في التحويل الأوتوماتيكي لمشهد المشروعات الصغيرة والمتوسطة داخل المملكة.

وقال الرئيس التنفيذي لشركة نيوم: "إن نيوم ليس مجرد رؤية، بل حلم يجمع الأكاديميين ورجال الأعمال والفنانين وقطاع الرعاية الصحية والذكاء الاصطناعي وأولئك الذين لديهم الشغف لإحداث التغيير" معرباً عن شكره لمجلس الأعمال السعودي الأمريكي لتسهيل الفرصة للمستعدين للاستثمار في الحلم الذي سيحدث التغيير في يوم من الأيام.

وتضمنت أعمال المنتدى، تقديم عددٍ من ورش العمل التي تركّز على دراسات الحالة بقيادة شركة "سابك" مع شركات صغيرة ومتوسطة سعودية أمريكية تعاونت معاً في فرص العمل والتحديات في صناعة قطع غيار السيارات وسوق الطاقة المتجددة.


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: انطلاق أول منتدى للشركات السعودية والأمريكية الصغيرة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا