الارشيف / اخبار السعودية / جريدة المدينة

المملكة السعودية اليوم المراقبة: مرحلة رابعة لدورات وحدات المراجعة الداخلية

اخر الاخبار اليوم حيث انطلقت يوم أمس بالمركز السعودي للمراجعة المالية والرقابة على الأداء بديوان المراقبة العامة الفترة الرابعة من الدورات التدريبية المخصصة لمنسوبي وحدات المراجعة الداخلية بالأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة، وتمتد الدورة لمدة 3 أسابيع، في الفترة المسائية من الساعة 4 - 8 مساءً.

وافتتح النائب المساعد للرقابة على الأداء عثمان المحيميد البرنامج ، مبيناً أن الدورات بدأت بالفترة الأولى في 16 جمادي الأولى 1439هـ الموافق 4 مارس الـماضي، وشهدت إقبالا واسعا من الجهات المشمولة برقابة الديوان.

وبين المتحدث الرسمي لديوان المراقبة العامة سعيد بن سعد القحطاني أن الديوان قام بإعداد هذه البرامج استجابة للاحتياج الفعلي للجهات المشمولة برقابته، يهدف إلى إكساب الـمشاركين الـمعارف والـمـهارات اللازمة في مجالات التخطيط للمهام وإعداد برامج المراجعة، واكتشاف النتائج وسبل توثيق أدلة الإثبات المتعلقة بالمراجعة الداخلية، وإعداد التقارير ومتابعة تنفيذ التوجيهات والتوصيات، وذلك وفقاً للائحة الموحدة لوحدات المراجعة الداخلية في الأجهزة الحكومية والمؤسسات العامة.

وأكد أن الديوان يعد شريكاً أساسياً لجميع الأجهزة المشمولة برقابته، وأنه يشارك كحلقة أساسية في منظومة التنمية المعاصرة من خلال تفعيل دوره الرقابي على تنفيذ المشروعات التنموية وفق برامج التحول الوطني 2020 ورؤية المملكة 2030.


هذا المحتوي ( المملكة السعودية اليوم المراقبة: مرحلة رابعة لدورات وحدات المراجعة الداخلية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة المدينة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة المدينة.

قد تقرأ أيضا