اخبار السعودية / جريدة المدينة

المملكة السعودية اليوم أحدث تقنيات الاتصالات المتنقلة.. قريبا بالمملكة

اخر الاخبار اليوم حيث قال محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات الدكتور عبدالعزيز الروسي الرويس: إن الهيئة تبذل جهودا متواصلة لتحسين القطاع، مشيرًا إلى أنه سيتم تطبيق أحدث تقنيات الاتصالات المتنقلة التي ستتوفر لعموم المستخدمين قريبا؛ لتحسين تغطية وجودة خدمات الاتصالات المتنقلة داخل المباني الكبيرة وإتاحة العديد من التطبيقات الذكية مثل (indoor navigation).

جاء ذلك خلال افتتاح محافظ هيئة الاتصالات وتقنية المعلومات، اليوم (الاثنين)، منتدى التعريف بالضوابط التنظيمية لتوفير التغطية داخل المباني، للتعريف بالضوابط التي أصدرتها الهيئة مؤخرًا.

وأشار إلى أن مبادرات وزارة الاتصالات، وجهود شركاء الهيئة في القطاع كانت داعماً رئيساً في رفع مستوى الخدمات، وتضاعف سرعة الشبكات المتنقلة، وتمكين تجارب الجيل الخامس.

وأوضح الرويس أن التنظيمات الجديدة تهدف إلى تسهيل عمليات نشر البنية التحتية للاتصالات وتقنية المعلومات على نحو سريع وبكفاءة اقتصادية، وتحفز المشاركة في الشبكات والتأسيس المشترك للبنى التحتية بين مقدمي الخدمة، وتضمن التعامل مع كافة مقدمي الخدمة بشكل عادل دون تمييز.

وأكد أن الهيئة ستظل بالتعاون مع شركائها ماضية بعزم في توطين هذا القطاع، وتحسين خدماته بلا توقف، للمحافظة على ريادة المملكة فيه، وتحقيق رضى المستفيدين منه.

وأكد نائب المحافظ لقطاع التقنية والبنية التحتية المهندس ماجد المزيد أهمية الحلول الفنية لتوفير التغطية داخل المباني وذلك لضمان تقديم خدمات الاتصالات وتقنية المعلومات بشكل مناسب وبتكلفة لا تؤثر على المستثمرين في القطاع خاصة وأن 80% من استخدام شبكات الاتصالات يكون من داخل المباني.

وأضاف أن من أبرز التحديات التي تصاحب الاستفادة من الشبكات داخل المباني تسبب الجدران وعوازل المباني في إضعاف قوة الإشارة، وعدم الأخذ في الحسبان متطلبات التغطية الداخلية في التصاميم أثناء مرحلة التخطيط.


هذا المحتوي ( المملكة السعودية اليوم أحدث تقنيات الاتصالات المتنقلة.. قريبا بالمملكة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة المدينة )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة المدينة.

قد تقرأ أيضا