الارشيف / اخبار السعودية / صحيفة اليوم السعودية

السعودية اليوم: 35 محطة تصريف جاهزة للأمطار بالشرقية

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث كشفت أمانة المنطقة الشرقية عن انتهائها من محطات تصريف مياه الأمطار لأحياء الخالدية والضباب بالدمام، فيما بلغت نسبة الإنجاز في مشروع تصريف مياه الأمطار بالفاخرية أكثر من ٦٢٪.

وأكدت أمانة الشرقية أنه تم وضع خطة متكاملة لموسم الأمطار، تنفيذا لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن نايف بن عبد العزيز أمير المنطقة الشرقية وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير احمد بن فهد بن سلمان، بالاستعداد المبكر لموسم الأمطار والتنسيق مع كافة الجهات ذات العلاقة.

وأوضح المشرف العام على إدارة العلاقات العامة والإعلام المتحدث الرسمي بأمانة المنطقة الشرقية محمد بن عبدالعزيز الصفيان في بيان صحافي، أن نسبة الإنجاز في محطات تصريف مياه الأمطار لأحياء الخالدية والضباب بلغت ١٠٠٪، فيما بلغت نسبة الإنجاز في محطة تصريف مياه الأمطار لحي الشاطئ ٨٥٪، وأنه سيتم الاستفادة من طاقتها الاستيعابية خلال موسم الأمطار الحالي، فيما اعتبر أن دخول محطتي الخالدية والضباب لحيز التنفيذ سيرفع من نسبة تغطية الأماكن المغطاة بشبكات تصريف مياه الأمطار في حاضرة الدمام والتي تجاوزت ال ٥٠٪، مشيرا إلى وجود ٣٥ محطة لتصريف مياه الأمطار تصب في الخليج، بطاقة تصريفية (420 ألف ) م3 في الساعة.

مشيرا إلى أنه تم تخصيص 14 فرقة لموسم الأمطار بواقع فرقتين لشرق ووسط الدمام، وفرقتين لغرب الدمام، وفرقتين للخبر، وفرقة للظهران، بالإضافة إلى 5 فرق للأنفاق بالدمام، و فرقتين للأنفاق بالخبر، موضحا أن آلية تنفيذ خطة موسم الأمطار سيتم تنفيذها على3 مراحل هي : الاستعداد والمواجهة والتعافي .

وأوضح أن مجموع المناهيل يبلغ 480132 أربعمائة وثمانون ألف ومئة واثنان وثلاثون منهول مع المصائد وجميعها تم تنظيفها وجاهز لموسم الأمطار، إضافة الى وجود 5 فرق ميدانية في الأيام العادية في غير وقت الموسم موزعة على بالشكل التالي: فرق غرب الدمام- وفرقة لوسط وشرق الدمام – وفرقة للخبر –وفرقة للظهران – وفرقة للمحطات وآبارها.


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: 35 محطة تصريف جاهزة للأمطار بالشرقية ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

قد تقرأ أيضا