اخر الاخبار حضور نسائي مكثف يلفت الأنظار لفعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربية

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اكتظت مدرجات الجماهير في مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة، المقام حاليا في الصالة الخضراء بالخبر، بعدد كبير من المواطنين والأجانب، الذين حرصوا على متابعة البطولة، والتفاعل مع الفعاليات والبرامج التي تقدمها، وكان اللافت للنظر التواجد النسائي الكبير، خاصة من جانب السعوديات، اللائي أبدين سعادة غامرة لمشاهدة المهرجان، بصحبة عائلاتهن.

من جهته أشاد الأمير عبد العزيز بن أحمد، صاحب مربط عذبة للخيول، بآلية التنظيم المصاحبة لـ”مهرجان الشرقية للخيل العربية الأصيلة”، بأنها رائعة للغاية ولافتة للأنظار.

وقال: “من وجهة نظري أرى أنه أفضل مهرجان للخيول العربية الأصيلة، حضرته حتى اليوم، سواء من ناحية التنظيم، ومن ناحية استقبال الضيوف، أو الفعاليات المصاحبة للمهرجان، والتي أرى أنها ثرية”.

وأضاف الأمير عبد العزيز: “رغم أنها أول بطولة من نوعها في المنطقة الشرقية، إلا أنها تميزت بالتنظيم الرائع والانسيابية في توالي الفقرات، لذا أستطيع التأكيد أن ما رأيته اليوم، هو مفخرة لنا جميعا، ترجمتها تلك الجهود المبذولة في الإعداد لهذا المهرجان من شباب الوطن، فضلا على تواجد الشباب من دول الخليج العربي، للحضور والمشاركة وإثبات الذات”.

وأكد الأمير عبد العزيز أن المملكة العربية السعودية، بحسب مركز الملك عبد العزيز للخيل العربية، لديها أكبر عدد من الخيول العربية الأصيلة المسجلة على مستوى العالم، كما لديها أكثر مواليد، ولكن ما يهمني أنا كمربٍ ومالك مربط، ليس العدد، وإنما النوع، والحمد لله أن للمملكة حضورا قويا وفعالا في المحافل المحلية والإقليمية والدولية.

كما أكدت سعاد العبد الله أنها حرصت على حضور الفعاليات ومتابعة المنافسات، وأضافت: “للمرة الأولى التي أشاهد فيها بطولة للخيل العربية الأصيلة، إذ لم أشاهد هذه الخيول على الواقع من قبل، ولم أكن أعلم شيئًا عنها، سوى بعض القراءات التي تمتدح الحصان العربي”.

وتابعت: “اليوم شاهدت المنافسات، ورأيت بعيني جمال الخيل العربية، ومما تتمتع به من صفات جمالية وشكلية، أرى أنها غير موجودة في الخيل الأخرى، وما هالني حقا، ذلك الاهتمام الكبير من أصحاب المرابط بالخيل العربية، من أجل الحفاظ على التراث العربي القديم، الذي لعب فيه الحصان دورًا رئيسيًا”.

ومن جانبها، قالت خلود عبد الله، إنها حضرت المنافسات في ثاني أيام البطولة، وقالت: “تواجدت في منافسات يوم الجمعة، من باب الترفيه ليس أكثر، لكن ما شاهدته من منافسات وفعاليات، جعلني أشعر بأنني أمام مشهد ثقافي وحضاري، عنوانه “الخيل العربية الأصيلة”، التي تستحق منا كل هذا الاهتمام والعناية، وهو ما جعلني متواجدة في فعاليات يوم السبت أيضا”.

وحرصت جودي عبد الرحمن على اصطحاب أبنائها معها، وقالت: “لم أكن أتوقع أن أشاهد هذا الكم من الاهتمام بالخيل العربية الأصيلة، إذ تجاوز هذا الاهتمام العرب، إلى الجنسيات الأخرى، ومنها الأمريكان، الذين يهتمون بالحصان العربي، ربما أكثر من اهتمام بعض المواطنين العرب”.

وأضافت: “ربما لهذا السبب حرصت على اصطحاب أبنائي الثلاثة معي، لمشاهدة منافسات الخيل العربي هنا، والتعرف على تاريخ الجزيرة العربية وتاريخ الفتوحات الإسلامية، ودور هذا الحصان في صناعة هذا التاريخ، وهو ما أدعو الأمهات السعوديات على محاكاته”.

برج خليفة يحتفل بوصول كأس العالم لدبي بحضورشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار حضور نسائي مكثف يلفت الأنظار لفعاليات مهرجان الشرقية للخيل العربية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق