السعودية اليوم: “العمل”: “المنشآت الصغيرة” معفاة من دفع المقابل المالي بشرط

اخبارية عرعر 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

اخبارية عرعر: دت خدمة العملاء التابعة لوزارة العمل، اليوم السبت، علة تساؤل أحد المواطنين، بشأن دفع المقابل المالي على المنشآت الصغيرة، مؤكدة أنَّ هذه المنشآت (9عمال فأقل) معفاة من دفع المُقابل المالي عن أربعة عمّال وافدين بشرط تفرغ مالكها للعمل فيها.

وحول تساؤل مواطن آخر: هل يشترط وجود سعودة لمنشأة جديدة، علمًا بأن المنشأة عبارة عن صالون رجالي (حلاق)؟ قال حساب خدمة العملاء: إن “جميع المنشآت ملزمة بتوظيف سعودي واحد على الأقل، في حال أن صاحب المنشأة غير متفرغ للعمل ومضاف في منشأة أخرى لدى التأمينات”.

فيما تساءل ثالث قائلًا: “لدي طلب فتح ملف منشأة حالته بالموقع جديدة، متى تتحول إلى قائمة لنقل كفالة العمالة؟ ليرد “خدمة العملاء” قائلًا إنه “لا توجد مدة محددة”، مطالبًا العميل بالانتظار.

وكانت وزارة العمل، قالت الأسبوع الماضي: إنها ماضية في تطبيق قرارات التوطين وفقًا للخطط الزمنية؛ لتمكين المواطنين والمواطنات من فرص العمل في القطاع الخاص، مؤكدة أنها لن تتراجع عن أي قرار للتوطين.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (اخبارية عرعر ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي اخبارية عرعر ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية اليوم: “العمل”: “المنشآت الصغيرة” معفاة من دفع المقابل المالي بشرط" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق