السعودية اليوم الجبير: اتفاقيات السعودية وأمريكا تاريخية وغير مسبوقة

عين اليوم - اخبار محلية 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

ننشر لم اخر اخبار السعودية اليوم حيث الرياض – عين اليوم

أكد وزير الخارجية عادل الجبير، اليوم السبت، في مؤتمر صحافي مع نظيره الأمريكي اليكس تيلرسون أن توقيع الاتفاقيات الاستراتيجية بين السعودية وأمريكا سوف تتصدى للإرهاب في المنطقة، واصفا تلك الاتفاقيات بالتاريخية وغير المسبوقة، مشيرا إلى أن الرؤية الاستراتيجية بين البلدين تشمل التجارة والتعليم بما يسمح لتعزيز المصالح المشتركة.

وأوضح الجبير أن المباحثات بين خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز والرئيس الأمريكي دونالد ترامب تطرقت إلى العمل على إلزام إيران بوقف دعمها للإرهاب، كما تطرقت إلى الوضع في سوريا و مفاوضات السلام بين فلسطين وإسرائيل.

وقال الجبير حول فوز حسن روحاني بانتخابات الرئاسة الإيرانية إنها مسألة داخلية، وإن السعودية تهتم بالأفعال وليس الأقوال، متهما النظام الإيراني برعاية الإرهاب.

من جانبه قال وزير الخارجية الأميركي اليكس تيلرسون إن الشراكة بين السعودية وأمريكا ترتكز على الثقة والسعي لأهداف مشتركة، مؤكدا ضرورة العمل على تنفيذ الاتفاق الاستراتيجي بين الدولتين بما يوجه رسالة قوية للأعداء.

وأوضح تيلرسون أن تعزيز العلاقة يعتمد على المصالح الأمنية المشتركة، وضرورة العمل على تجفيف منابع الإرهاب، وتعزيز التعاون في المجالات الدفاعية، مشيرا إلى أن التعاون الاقتصادي بين البلدين يُعد أساسا لعلاقات متينة.

وكشف تيلرسون أن الاستثمارات المباشرة في السعودية ستساعد أمريكا على إيجاد الوظائف، وكذلك استثمارات أمريكا في السعودية، وشدد على أن الصفقات الدفاعية الأمريكية ستُمكن السعودية من التصدي للتدخلات الإيرانية والإرهاب.

مصر 24 : - السعودية اليوم الجبير: اتفاقيات السعودية وأمريكا تاريخية وغير مسبوقة مصدره الاصلي من موقع عين اليوم - اخبار محلية وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السعودية اليوم الجبير: اتفاقيات السعودية وأمريكا تاريخية وغير مسبوقة".

0 تعليق