عاجل

السعودية اليوم: “الخويا” يجذبون أنظار الرئيس ترامب وعائلته

اخبارية عرعر 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبارية عرعر: لفتت مجموعة من “الخويا” انتباه الرئيس الأمريكي دونالد ترامب وذلك ضمن مراسم الاستقبال الرسمي والشعبي له بالمملكة، حيث اصطفوا باللباس الشهير المجند والخنجر والسيف المذهب في جنبات الممر الرئيس الذي عبر من خلاله خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز مع ضيفه.

وأثناء مرور الرئيس الأمريكي أمام الخويا استمع إلى شرح من الملك سلمان عن اللباس المميز للخويا الذين اصطفوا بخطين متوازيين مشكلين ممرًا بشريًا للملك والرئيس الأمريكي.

ويمثل الاستقبال بالخويا جزءًا من التراث السعودي والتشريفات، وهو جزء من الاحتفاء بالضيف، والخويا قد يبلغ عددهم في بعض الاستقبالات الرسمية أكثر من 300 رجل بلباس الزي السعودي الرسمي والدقلة الملونة والمحزم الذي يحتوي على الرصاص والمجند، وفي وسطه يضع الخنجر المذهب.

ويوجد الخويا في جميع إمارات المناطق في السعودية في الاحتفالات الرسمية والاستقبالات لأمير المنطقة، وتتراوح أعدادها في كل إمارة منطقة ما بين 10 حتى 50 شخصا.

والخويا اسم قديم ورد ذكرهم في الهجانة في عهد الملك عبدالعزيز والتي أنشئت عام ١٩٢٥، وبمهام عسكرية حتى تم إعادة التشكيل، وضم مجموعة منهم للأمراء في المناطق، وكانت مهامهم متعددة حتى تم اعتماد مسمى لهذه الوظيفة في ديوان الخدمة المدنية، وأصبحت مراتب يعين عليها الأفراد.

img_5580

img_5581

0ce16d6379.jpg

مصر 24 : - السعودية اليوم: “الخويا” يجذبون أنظار الرئيس ترامب وعائلته مصدره الاصلي من موقع اخبارية عرعر وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السعودية اليوم: “الخويا” يجذبون أنظار الرئيس ترامب وعائلته".

أخبار ذات صلة

0 تعليق