العراق اليوم بالوثيقة : مشروع قانون يدعو الى الغاء المفتشيين العمومييين

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بغداد ــ موازين نيوز

حصلت / موازين نيوز / على وثيقة تتضمن مشروع قانون يدعو الى الغاء مكاتب المفتشين العموميين لسنة 2017.

ويثير هذا المشروع جدلا كبيرا في أروقة المؤسسات الرقابية الحكومية والبرلمانية حيث لا يزال تنازع السلطات بين هيئة النزاهة ومكاتب المفتشين قائما، في حين ينقسم المفتشون العمومين بين فريقين اما موالي للوزير او مغرقل لعمله بشخصانية كما يحدث في عدد من الوزارات.

وجاء في الوثيقة انه "بناءً على ما أقره مجلس النواب وصادق عليه رئيس الجمهورية استناداً إلى أحكام البند (أولا) من المادة (61) و البند ثالثا من المادة (۷۳) من الدستور".

ويدعو المشروع في المادة الأولى منه الى " ان تلغى بموجب هذا القانون مكاتب المفتشين العموميين في الوزارات والهيئات والمؤسسسات كافة".

ويطالب في المادة الثانية منه بان "تؤول موجودات مكاتب المفتشين العموميين بما فيها السجلات والاضابير والبيانات والقضايا كافة إلى دائرة المدعي العام الإداري والمالي المنصوص عليها في قانون الادعاء العام".

وجاء في المادة الثالثة وجوب ان "يعاد المفتشين العموميين كافة الى دوائرهم ومناصبهم السابقة".

واكد في المادة الرابعة على ان "يلغى أمر سلطة الائتلاف الموقتة رقم 57 لسنة 2004 وتعديله الأمر رقم 19 لسنة 2005، و المادة 5 : ينفذ هذا القانون من تاريخ نشره في الجريدة الرسمية".

ولفتت مسودة المشروع الى الأسباب الموجبة هي لـ"صدور قانون الادعاء العام واستحداث دائرة المدعي العام الإداري والمالي وقضايا المال العام في رئاسة الادعاء العام وتأسيس مكاتب لها في الوزارات والهيئات المستقلة، وبغية الترشيق في الهيكلية الحكومية ومنع الازدواجية في المهام فقد شرع هذا القانون".

انتهى

م ح ن

 

مصر 24 : - العراق اليوم بالوثيقة : مشروع قانون يدعو الى الغاء المفتشيين العمومييين مصدره الاصلي من موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم بالوثيقة : مشروع قانون يدعو الى الغاء المفتشيين العمومييين".

أخبار ذات صلة

0 تعليق