اخبار السعودية اليوم «العمل»: القبض على المتسولين مسؤولية الأجهزة الأمنية الخميس 8-3-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 8-3-2018 حيث أوضح مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، إشارة إلى ما نُشر في الصفحة الأخيرة في «اليوم» أمس ضمن زاوية «مع التحية والتقدير» حول انتشار ظاهرة الأطفال المتسولين عند إشارات المرور، أنه بناء على القرار رقم (٢٠٣) الصادر عن مجلس الوزراء بتاريخ 22 /4 / 1439هـ فإن إلقاء القبض على المتسولين السعوديين وغير السعوديين من مهام الأجهزة الأمنية التابعة لوزارة الداخلية، حيث تتولى الدوريات الأمنية ومراكز الشرط في المناطق والأحياء مهمات البحث والتحري عن المتسولين وضبطهم، ومن ثم تسليم السعوديين منهم لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية، وترحيل غير السعوديين من مخالفي نظامي الإقامة والعمل وفق الإجراءات النظامية المتبعة، أو اتخاذ الإجراءات النظامية في حق المتسولين غير السعوديين ممن لديهم إقامات نظامية بما يكفل عدم عودتهم للتسول.

وأضاف المقبل: إنه فيما أسند قرار مجلس الوزراء مهمات أخرى لوزارة العمل والتنمية الاجتماعية في مجال مكافحة التسول تم تلخيصها في ١٢ مهمة ليس المجال لذكرها الآن لكنها تقتصر على إيواء المتسولين السعوديين وبحث حالاتهم الاجتماعية وتحديد العوامل التي تدفعهم للتسول بعد استلامهم من الجهات الأمنية، وتسلم الأحداث وذوي الاحتياجات الخاصة من المتسولين غير السعوديين من جهات الضبط وإيواؤهم وإبقاؤهم لديها إلى حين إنهاء إجراءاتهم من قبل الجهات الأمنية، وهو ما تقوم به مكاتب المتابعة الاجتماعية في جميع مناطق المملكة، إضافة إلى مهام وخدمات أخرى تختص بالدراسات والبحوث وغيرها.

وأشار المقبل إلى أن فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية يشارك في جميع الحملات التي تعنى بهذا الشأن في حدود المهام المناطة بها.

وآخرها حملة «وطن بلا مخالف» ففرع الوزارة يشارك فيها من خلال مكاتب العمل ومكاتب المتابعة كل في مجال اختصاصه ضمن اللوائح والأنظمة.

المقبل يقدم شهادات تقدير لأحد المشاركين في اللقاء (اليوم)

عقد فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية مؤخرا الملتقى الأول لمشرفي ومشرفات البرامج والأنشطة في فروع الوزارة وذلك في القاعة الكبرى بفرع الوزارة وأعدته ونظمته مشرفة البرامج والأنشطة بمكتب الإشراف النسائي أمل السويح، تحت إشراف مدير إدارة البرامج والأنشطة بفرع الوزارة بندر الدوسري.

وبدأ الملتقى الذي حضره مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل، ومساعده لقطاع التنمية عبدالله الفريدي، ومساعدة المدير العام للإشراف النسائي إيمان الفرشوطي بكلمة لمدير إدارة البرامج والأنشطة بفرع الوزارة بندر الدوسري أوضح خلالها خطة إدارة البرامج والأنشطة.

وبينت مشرفة البرامج والأنشطة بالإشراف النسائي أمل السويح ضمن كلمتها آلية الاستثمار الأمثل لموارد المجتمع في دعم البرامج والأنشطة في الفروع الإيوائية.

وتضمن اللقاء شرح آلية العمل مع وحدة العلاقات العامة بفرع الوزارة قدمته رئيسة وحدة العلاقات العامة بفرع الوزارة إقبال فلمبان، وتوضيح آلية العمل في وحدة الإعلام بفرع الوزارة لتسهيل العمل ونشر أخبار الفروع قدمته عضو الفريق الإعلامي غالية آل درويش.

واختتم الملتقى بكلمة لمدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بالمنطقة الشرقية عبدالرحمن المقبل أطلق فيها اسم «القلب النابض» لعمل الوزارة على مشرفي البرامج والأنشطة، كما أكد أن اللقاء ثري تلتقي فيه الأفكار وتتلاقح للخروج برؤية سليمة وواضحة، ومعطرة ببرامج نوعية ومتخصصة ومستدامة.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم «العمل»: القبض على المتسولين مسؤولية الأجهزة الأمنية الخميس 8-3-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق