اخبار السعودية اليوم 450 مخالفة في الحملة الشاملة بالجبيل الخميس 8-3-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 8-3-2018 حيث سجلت الحملة الشاملة الثانية لبلدية الجبيل 450 مخالفة خلال 1049 جولة، إضافة لإتلاف 250 كيلو جرامًا من اللحوم والأسماك في الحملة التي شملت جميع أحياء المحافظة.

ذكر ذلك رئيس بلدية الجبيل م. نايف الدويش، الذي بين أن الحملة شهدت مشاركة 35 موظفًا وعاملًا، و12 آلية ومعدة، مضيفًا انه تم توزيع مهام العمل على خمس فرق: فرقة الطرق والحفريات، فرقة صحة البيئة، فرقة الرقابة الشاملة، فرقة رقابة الأسوَاق، وفرقة النظافة.

وذكر الدويش ان أبرز المخالفات كانت ضبط شقق سكنية تم استغلالها من قبل عمالة وافدة في إعداد وتجهيز الأطعمة وإرسالها إلى عدد من المحال والمطاعم لبيعها، بالإضافة لشقق سكنية أخرى تستخدم في تعبئة وتوزيع البخور والعطورات المقلدة على الأسواق التجارية ومنشآت البيع بالتجزئة والمطاعم والمطابخ والمخابز ومحلات بيع الحلويات والمعجنات ومحلات الخضراوات والفواكه ومنشآت بيع اللحوم والأسماك، فيما أعد مراقبو جهاز البلدية محاضر الضبط ومصادرة المضبوطات ومتابعة إغلاق المحال المخالفة، مشيرًا الى إشعار شركتين لعدم وضع وسائل السلامة في الطرق ومعالجة 15 موقعًا في الجبيل الصناعية (العريفي) وتأمين ٣ مناهل مكشوفة وإشعار 45 مبنى لعدم وضع السواتر أو الحواجز الأمنية، ولفت الى أنه تمت معالجة 10 مواقع من الحفريات من خلال سفلتتها واستبدال 55 حاوية وتنظيف 17 قطعة أرض فضاء وإزالة 8 سيارات تالفة وتغيير وصيانة فوانيس الإنارة واستبدال 12 عمود إنارة تالفًا ومعالجة ودهان العديد من التقاطعات المهمة بالمحافظة.

وأشار الدويش إلى أن الحملة تأتي انطلاقا من رؤية ورسالة البلدية لضمان وصول الأغذية السليمة لكافة المستهلكين من خلال جملة من الإجراءات الوقائية التي يتخذها الجهاز في هذا الصدد والتي تشمل زيارات ميدانية لمفتشي البلدية ورصد التجاوزات المرتكبة في بعض المنشآت وتقديم النشرات التوعوية والإرشادية سواء للمستهلكين أو أصحاب المنشآت الغذائية، وذلك لتوجيههم نحو السبل المثلى للتعامل مع الأغذية والأنشطة بشكل عام.

وأضاف ان مفتشي البلدية حرصوا على إطلاق هذه المبادرة في عام 2018م؛ لتشجيع المنشآت الغذائية على تحمل مسؤولياتها المجتمعية والإنسانية ولضمان التزام هذه المنشآت بالأنظمة والاشتراطات البلدية والحد من الممارسات الخاطئة.

وأبان أنه تم توزيع المراقبين على مجموعات بحيث تشمل معظم المنشآت التي تندرج تحت نطاق إشراف البلدية، مؤكدًا حرص بلدية الجبيل على توفير الخدمات في المحافظة، مشددًا على أن البَلدِية لن تتهاون في تطبيق الأنظمة والتعليمات على المخالفين.

بلدية الجبيل كثفت رقابتها على المنشآت الغذائية

image 0

العسكر مترئسًا اجتماع محلي الجبيل (اليوم)

شكل المجلس المحلي لمحافظة الجبيل لجانه في أول اجتماع له في دورته الجديدة، وهي: لجنة الخدمات والمرافق، واللجنة الصحية، ولجنة البيئة والزراعة، واللجنة التعليمية.

جاء ذلك خلال ترؤس محافظ الجبيل المكلف عبدالله العسكر أمس الأول الاجتماع الأول للمجلس المحلي في دورته الخامسة، بعد صدور قرار صاحب السمو الملكي وزير الداخلية -حفظه الله- بإعادة تشكيل المجلس.

وعقد الاجتماع بقاعة الأمير متعب بمبنى البلدية، ورحب المحافظ بأعضاء المجلس الذين تم تعيينهم مؤخرا، مقدما شكره للاعضاء الذين انتهت فترة عملهم، متمنيا لهم دوام التوفيق، وحث العسكر الاعضاء الجدد على أهمية تحقيق تطلعات صاحب السمو الملكي وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي أمير المنطقة الشرقية، وسمو نائبه -حفظهم الله- جميعا، نحو العمل بروح الفريق الواحد والسعي الدائم نحو تلمس احتياجات المواطنين في المحافظة ودراستها ومتابعتها وطرح الرؤى والأفكار والمقترحات لتقديم المأمول من هذا المجلس.

وتناول المجلس في جلسته العديد من المواضيع المطروحة على جدول الاعمال ومنها ما تمت مناقشته في الجلسة الأخيرة من أعمال الدورة السابقة وطرح عدد من التوصيات إضافة لتشكيل لجان المجلس.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم 450 مخالفة في الحملة الشاملة بالجبيل الخميس 8-3-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق