عاجل

السعودية اليوم: اضبط فساد.. مخالفات مليونية بـ الحرس الوطني.. هنا موظفة صرفت 96 ألفاً زيادة على راتبها!

مزمز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

مزمز: كشف تقرير أصدره ديوان المراقبة العامة عن تجاوزات مالية ضخمة في أحد قطاعات وزارة الحرس الوطني تضمنت مخالفات في الأنظمة واللوائح وسلم الرواتب والبدلات والمزايا المالية إضافة إلى التعيين والتعاقد. وجاء من بين المخالفات التي رصدها تقرير الديوان صرف بدل لإداري بقيمة 236 ألف ريال ، ومن بين المخالفات التي رصدها تقرير الديوان تفاوت كبير بين الراتب عند التعاقد والراتب الحالي وفقا لموقع سبق.

رواتب مرتفعة

ومن بين الرواتب العالية التي رصدها التقرير ، تقاضى أحد الإداريين أكثر من 99 ألف ريال كراتب شهري إضافة إلى رواتب أخرى تراوحت بين 70 و63 ألفا ، أما الممارسون الصحيون فبينهم من يتقاضى أكثر من 87 ألفا وآخرون يتقاضون 86 ألفاً و81 ألفا ، ومن بين الصيادلة بالقطاع رواتب تصل لأكثر من 50 ألفاً.

الديوان يوصي

وأوصى الديوان بضرورة إيقاف العمل بالسلالم المعدة والعمل بما تضمنه قرار مجلس الوزراء رقم (178) وتاريخ 1/6/1430هـ.

رصد البدلات

وفي البدلات والمزايا المالية، رصد التقرير إجمالي ما تم صرفه في بدل المسئولية 14 مليون و620 ألف ريال ، وفي بدل “عيادة” تم صرف أكثر من 804 ألف في عام 2016 ، أما “البونص” فصرف عبره أكثر من 109 ملايين ريال في نفس الفترة ، في حين كان إجمالي ما تم صرفه في بدل “سلف لوكم” 2 مليون و138 ألفاً ، بينهم على سبيل المثال ما حصل عليه المدير العام التنفيذي والذي تجاوز الـ236 ألف ريال ، فيما تجاوز بدل اللوكم 5 مليون و952 ألف ريال.

خطأ حسابي

وأوضح التقرير أنه ومن خلال مراجعة الرواتب والبدلات آليا لشهر يناير 2017 تبين وجود خطأ حسابي في تجميع البدلات مما نتج عنه فروقات كبيرة بين الراتب والبدلات ما ترتب عليه صرف أكثر من 509 ألف ريال في هذا الشهر بالزيادة لـ51 موظفا ، بينهم موظفة وصل الفرق في راتبها إلى 96 ألف ريال في راتب هذا الشهر ؛ حيث إن إجمالي راتبها مع البدلات 53 ألف و 606 ريالات بينما سير لها 149 ألف و682 ريالاً.

إستمرار الأجانب

أما فيما يتعلق بالتعيين والتعاقدات ، فقد استمر تعيين وتجديد عقود الأجانب بالمخالفة لقرار مجلس الوزراء ، كما تم رصد تعاقد مع موظفين متقاعدين لبلوغهم السن النظامية أو تقاعد مبكر وتم التعاقد معهم في نفس يوم التقاعد وأعطي كامل راتب الوظيفة التي كان يشغلها خلال اللوائح.

تفاوت كبير

ووفق التقرير، فقد تبين وجود تفاوت كبير بين راتب التعيين والراتب الحالي ، فإحدى الموظفات كان راتبها عند التعيين 5 آلاف و400 ريال وحاليا تتقاضى 44 ألفاً و671 ريالاً.

مصر 24 : - السعودية اليوم: اضبط فساد.. مخالفات مليونية بـ الحرس الوطني.. هنا موظفة صرفت 96 ألفاً زيادة على راتبها! مصدره الاصلي من موقع مزمز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "السعودية اليوم: اضبط فساد.. مخالفات مليونية بـ الحرس الوطني.. هنا موظفة صرفت 96 ألفاً زيادة على راتبها!".

أخبار ذات صلة

0 تعليق