اخبار السعودية اليوم صحة الأحساء تدشن خدمة «شهادتك في بيتك» الجمعة 23-2-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الجمعة 23-2-2018 حيث دشنت الصحة في الأحساء أمس عبر بوابتها الالكترونية خدمة «شهادتك في بيتك» وهي عبارة عن برنامج إلكتروني يستطيع المواطن من خلاله حجز موعد لخدمة الفحص قبل الزواج، وطباعة شهادة الفحص من المنزل بكل سهولة في حال التوافق الطبي بين طرفي الزواج، أما في حال عدم التوافق الطبي فيستطيع المواطن حجز موعد لعيادة المشورة الوراثية ببرنامج الزواج الصحي.

ويعتبر فحص الزواج الصحي برنامجا وطنيا وقائيا إلزاميا من أجل إجراء الفحص للمقبلين على الزواج لمعرفة وجود الإصابة أو حمل الصفة الوراثية لبعض أمراض الدم الوراثية الشائعة بالمملكة، إضافة إلى بعض الأمراض المعدية، من أجل ضمان أجيال قادمة معافاة من أمراض الدم الوراثية المنتشرة والتي تشكل عبئًا ثقيلًا على المرضى وذويهم من الناحية الصحية والنفسية والاجتماعية، كما أنها تشكل عبئًا كبيرًا على النظام الصحي بشكل عام.

يذكر أن مبادرة «شهادتك في بيتك» التي أطلقتها صحة الأحساء وأشرفت على تنفيذها إدارة الصحة العامة وبرنامج الزواج الصحي بالتعاون مع الصحة الالكترونية حصدت الفوز مؤخرا بجائزة الرواد في المنافسة التي أطلقتها الوزارة بين العديد من المبادرات الصحية المقدمة من جميع مناطق المملكة لتحسين جودة الخدمة الصحية في المجالات الصحية. وقد فاز بالجائزة منفذو المبادرة، وهم كل من مساعد مدير الشئون الصحية للصحة العامة الصيدلي وليد السلطان، ود. عبدالكريم القويضي مدير إدارة مكافحة الأمراض الوراثية والمزمنة، وفني التمريض زكريا الشريدة من برنامج الزواج الصحي، ومطور البرنامج الإلكتروني الخاص بالمبادرة م. علي الغراش نائب مدير إدارة الصحة الإلكترونية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم صحة الأحساء تدشن خدمة «شهادتك في بيتك» الجمعة 23-2-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق