أخبار عاجلة

اخر الاخبار فتح دور السينما بالمملكة يشعل تويتر.. وهذا ما قاله السعوديون

اخر الاخبار فتح دور السينما بالمملكة يشعل تويتر.. وهذا ما قاله السعوديون
اخر الاخبار فتح دور السينما بالمملكة يشعل تويتر.. وهذا ما قاله السعوديون

W3Schools

ما أن وافق مجلس إدارة الهيئة العامة للإعلام المرئي والمسموع، بالمملكة العربية السعودية، على إصدار تراخيص للراغبين في فتح دور للعرض السينمائي بالمملكة، إلا وتصدر هاشتاق ” #السينما_في_السعوديه”، قائمة الأكثر تداولا بموقع التدوينات القصيرة “تويتر” في المملكة العربية السعودية، والذي أبدى خلاله السعوديون عن رأيهم بخصوص الأمر.

فأعرب حساب باسم “العنيد” عن سعادته بالأمر، معبرا عن أمنيته في صناعة محتوى جيد، قائلا: “أفضل خبر، أتمنى يكون فيه صناعة وإنتاج وليس فقط مشاهدة وتبعية للدول المصنعة للسينما، لأن الوسيلة- السينما- أو أي وسائل أخرى هي في النهاية رسالة حقيقة عن واجهة الدولة”.

وقال “خالد”: “موضوع السينما في السعودية بسيط جدا، وهو مثل قضية قيادة المرأة للسيارة من ناحية أنه اختياري وليس إجباري، إذا مقتنع فأبواب دور السينما مفتوحة لك، وإذا ما جاز لك فأعتبر أنه ما فيه سينما وأحترم قناعة غيرك، ما يحتاج تفرض وصايتك على أحد أو تصنفه ليبرالي أو علماني أو فاجر أو منحرف”.

وعلق “سلطان” بطرافة على الخبر، قائلا: “حركات الملحجة وتكتب ورى الكرسي ذكريات مزعل بتاريخ كذا ويوم كذا ما نبيها يا وحش، وأنت حركات رنوش وزقوش خليها على جنب”.

وغردت سمر عمر: “خبر جميل في نهاية 2017 وبداية أجمل في 2018”.

وحث فيصل بن محمد على ضرورة خفض أسعار التذاكر، قائلا: “شوف إذا بتستغل العالم وتحط تذاكر فوق 150ريال أقولك لا تفتحها اللي معه 4 بزراين وأمهم وأبوهم  بيدفع أقل شي900 ريال، يعني في كل أسبوع ويكند سينما بيدفع 900 ريال، يعني في الشهر 3600 ريال، يعني حساب المواطن  يا دوب يصرفونه على السينما بس”.

وقال “ابن آدم” إن هذا القرار سيولد الكثير من المخرجين والنقاد السعوديين، قائلا: “فليستعد العالم لأمهر المخرجين وأفضل النقاد، انغلاق الباب كل ذلك الزمن سيولد انفجارا رهيبا بإذن الله”.

وغرد فهد الدغيثر، قائلا: “قرار عظيم ولو أنه تأخر كثيرا، السماح بالسينما في السعودية لن يعني فقط عرض الأفلام الأجنبية بل نتطلع إلى تأسيس صناعة سينما سعودية كبرى للأفلام توظف الآلاف عطفاً على المواهب البشرية السعودية والقصص والروايات التي يزخر بها تاريخ بلادنا”.

وشدد لؤي الشريف على ضرورة التعلم من الأفلام التي ستعرض بها، قائلا: “الأفلام علمتني وأكسبتني لغة إنكليزية قوية انطلقت منها لتعلم لغات جديدة ومهارات كثيرة، لماذا لا نجعل ما يرفهنا يعلمنا؟”.

وقال رجا ساير المطيري: “تأبى السنة العظيمة 2017 أن تنتهي إلا بإغلاق آخر الملفات الجدلية في السعودية، صالات السينما،2017 سنة استثنائية بكل المقاييس”.

وقال حسن الناقور “قرار طال انتظاره وأحد أهم وسائل الترفيه في العالم وسيفتح الباب للمواهب السعودية والإنتاج السعودي وسيخلق وظائف كبيره جدا في هذا المجال، خطوة رائعة للأمام، متفائلين جدا بـ٢٠١٨”.

قد يعجبك أيضا 

افتتاح مهرجان الإسكندرية السنيمائي لدول البحر المتوسط

مصر 24 : - اخر الاخبار فتح دور السينما بالمملكة يشعل تويتر.. وهذا ما قاله السعوديون مصدره الاصلي من موقع روتانا وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "اخر الاخبار فتح دور السينما بالمملكة يشعل تويتر.. وهذا ما قاله السعوديون".

W3Schools