العراق اليوم نائب يكشف عن عودة العمل بـ"صقر كركوك" ويدعو النزاهة للتحقيق

موازين نيوز 0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

بغداد ـ موازين نيوز

كشف النائب عن محافظ كركوك شوان الداودي، الأربعاء، عن إعادة العمل بمنظومة "صقر كركوك"، داعيا هيئة النزاهة إلى التحقيق.

وقال الداودي، في بيان تلقت /موازين نيوز/ نسخة منه، "بعد ان استبشر خيرا اهالي كركوك بوقف منظومة "صقر كركوك" عادت هذه الجهة الى العمل بقوة واكثر من السابق، مما يثير ذلك الشكوك والشبهات حول الجهات التي تقف وراء عملها"، مردفا بالقول "خصوصا مع وجود وثائق تثبت عودة صقر كركوك من القيادة العامة للقوات المسلحة وهو ما يثير العجب والتساؤلات خصوصا وان الامن الداخلي هو من اختصاص وزارة الداخلية".

وأضاف، أن "مجلس محافظة بغداد كان قد اوقف العمل بمنظومة صقر بغداد واحال ملفها الى النزاهة والقضاء وذلك بحسب تصريحات اعلامية ادلى بها علي العضاض رئيس مجلس محافظة بغداد".

وتابع النائب عن كركوك، أن "مجلس بغداد صوت بتاريخ 19 كانون الثاني على اقالة المحافظ السابق علي التميمي بعد عدم القناعة بأجوبته خلال جلسة الاستجواب، على خلفية قضايا فساد بينها مشروع صقر بغداد الامر الذي ثبت فشله بحسب وزارة الداخلية كما صوت مجلس المحافظة في جلسته بتاريخ 29 اب الماضي على ايقافه الامني لفشله فنيا".

ودعا الداودي، وزير الداخلية بـ"التدخل للبحث في اسباب عودة صقر كركوك الى العمل على اعتبار ان الشؤون الامنية والداخلية هو من اختصاص وزارة الداخلية".

وطالب، المعنيين في هيئة النزاهة بـ"فتح ملف صقر كركوك وحسمه ومحاسبة الجهات التي تقف ورائه في حال ثبوت وجود مخالفات واحالتهم الى القضاء، وكذلك استعادة كافة الاموال التي استقطعت من المواطنين واعادتها اليهم او الى الخزينة العراقية".انتهى29/أ43

مصر 24 : - العراق اليوم نائب يكشف عن عودة العمل بـ"صقر كركوك" ويدعو النزاهة للتحقيق مصدره الاصلي من موقع موازين نيوز وتقع مسئولية صحة الخبر من عدمة علي عاتقهم "العراق اليوم نائب يكشف عن عودة العمل بـ"صقر كركوك" ويدعو النزاهة للتحقيق".

أخبار ذات صلة

0 تعليق