اخبار السعودية اليوم الملك فيصل أول من زار لندن لتوثيق العلاقات والتعاون الخميس 8-3-2018

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

ننشر لكم اخر اخبار المملكة العربية السعودية اليوم الخميس 8-3-2018 حيث في العام 1967 قام الملك الراحل فيصل بزيارة إلى بريطانيا بناء على دعوة من الملكة إليزابيث الثانية، وخلال هذه الزيارة للملك فيصل، التقى برئيس الوزراء البريطاني هارولد ويلسون، وتناولا مصلحة البلدين وتوثيق العلاقة والروابط والصداقة، وأناب الملك فيصل خلال الزيارة وزير الدفاع والطيران -آنذاك- الأمير الراحل سلطان بن عبدالعزيز بزيارة مصانع الطائرات التي تنتج الطائرات النفاثة لسلاح الطيران الملكي السعودي، كجزء من مشروع الدفاع الجوي، مثل طائرات التدريب، وطائرات (لايتنج).

وزار الملك الراحل خالد بن عبدالعزيز بريطانيا في عام 1981، بدعوة من الملكة إليزابيث الثانية، وخلال هذه الزيارة أجرى محادثات رسمية مع رئيسة الوزراء البريطانية مارجريت تاتشر، وتركزت المباحثات حول سبل دعم العلاقات الثنائية بين البلدين، وزيادة آفاق التعاون بينهما في المجالات المختلفة.

وخلال عهد الملك الراحل فهد بن عبدالعزيز زار بريطانيا عام 1987، وكانت الزيارة الرسمية له إليها بعد تسلمه مقاليد الحكم، وقد كانت هذه الزيارة تأكيدا على العلاقات الودية بين السعودية وبريطانيا.

وسبق أن حطت طائرة الملك سلمان في بريطانيا في عام 2000، والتقى خلال الزيارة الرسمية رئيس الوزراء البريطاني آنذاك توني بلير.

وزار الملك الراحل عبدالله بن عبدالعزيز بريطانيا أثناء توليه الحكم عام 2007، وذلك تلبية للدعوة الرسمية التي تلقاها من الملكة إليزابيث الثانية ملكة بريطانيا.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة اليوم السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة اليوم السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية اليوم الملك فيصل أول من زار لندن لتوثيق العلاقات والتعاون الخميس 8-3-2018" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

0 تعليق