اخر الاخبار رحلات تجريبية لـ قطار الحرمين قبيل انطلاقه.. تنفيذًا لرؤية 2030

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

تواصل هيئة النقل العام الرحلات التجريبية لـ”قطار الحرمين” الرابط بين المدينتين المقدستين، مكة المكرمة والمدينة المنورة، إذ انطلقت اليوم رحلة تجريبية من محطة المدينة المنورة إلى مدينة الملك عبد الله الاقتصادية برابغ، على متنها مدير عام الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني بمنطقة المدينة المنورة المهندس فيصل بن خالد المدني برفقة عدد من مسؤولي السياحة بالمدينة المنورة، بالإضافة إلى عدد من منسوبي جامعة طيبة ووكالة الرئاسة العامة لشؤون المسجد النبوي.

واستمع المشاركون إلى شروحات تفصيلية عن مكونات محطة المدينة المنورة الرئيسة والتعرف على مستوى الجودة والخدمات المساندة، فضلاً على مواصفات القطارات وعربات المسافرين، وآلية إصدار التذاكر، ومجمل الخدمات الإضافية المقدمة طوال فترة الرحلة، وفقا لـ”واس”.

وثمن المهندس المدني جهود الدولة- أيدها الله- في العناية بالحرمين الشريفين وقاصديهما، والتي يعكس مشروع قطار الحرمين فيها أحد أوجه تلك الرعاية، خصوصاً أن هذه النقلة النوعية في منظومة النقل العام ستسهم بشكل مباشر في تطوير خدمات النقل بين المدينة المنورة ومكة المكرمة التي تستقبل الوفود على مدار العام في موسمي الحج والعمرة.

وأشار إلى أن القطاع السياحي في المدينتين المقدستين سيشهدان تطوراً ملموساً خلال الفترة المقبلة، بما يتواكب مع مكانتهما لدى المسلمين الذين يتوقون إلى زيارة الأراضي المقدسة، وبما يرتقي مع مرتكزات رؤية المملكة 2030م التي تتطلع فيه القيادة إلى وصول نحو 30 مليون زائر سنوياً، بالتزامن مع تطبيق خطة برنامج التحول الوطني.

وأشاد مدير عام فرع وزارة النقل بمنطقة مكة المكرمة المهندس جمعان بن أحمد شلاش من جهته بالرحلة التجريبية لقطار الحرمين التي انطلقت هذا اليوم من محطة القطار في مدينة الملك عبد الله الاقتصادية متجهة إلى المدينة المنورة.

وقال شلاش: إن ما تحقق وما سيراه المواطنون قريبًا هو ثمرة جهود جبارة لكافة العاملين على هذا المشروع لإظهاره بالمستوى المشرف على مستوى العالم الذي يسعد كل مواطن سعودي وكل زائر، بما تضمنه من بنية تحتية راقية للمحطات تضاهي أكبر محطات العالم، إضافة إلى الخدمات الأرضية ذات المستوى العالي وجمال العربات وراحتها والخدمات المقدمة عليها.

يا هلا تفاصيل انطلاق أولى رحلات قطار الحرمين التجريبية بين مكة وجدةشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار رحلات تجريبية لـ قطار الحرمين قبيل انطلاقه.. تنفيذًا لرؤية 2030" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق