اخبار السعودية / اخبارية عرعر

السعودية اليوم: المطلق: يجوز جمع صلاة الجمعة مع العصر.. لهذا السبب

  • 1/2
  • 2/2

اخبارية عرعر: أفتى عضو هيئة كبار العلماء المستشار في الديوان الملكي، الشيخ الدكتور عبدالله بن محمد المطلق، بجواز جمع صلاة “الجمعة” مع صلاة العصر مبررًا الجواز بقوله: “لأننا أصبحنا لا نصلي الجمعة إلا بعد دخول وقت الظهر”.

وجاء رد المطلق على متصل خلال برنامجه الأسبوعي “استديو الجمعة” على إذاعة “نداء الإسلام” اليوم حين سأله عن حكم جمعه صلاة الجمعة مع العصر لكونه مسافرًا.

ورد الشيخ المطلق: “جائز إن شاء الله. أنت صليت الجمعة، ثم جمعت معها العصر. إن شاء الله الصحيح أنه يجوز؛ لأننا أصبحنا لا نصلي الجمعة إلا بعد دخول وقت الظهر”.

وبيَّن أن الحنابلة لا يجوز عندهم الجمع؛ لأنهم يجيزون أن تصلَّى صلاة الجمعة قبل وقت الظهر بساعة. مستدركا: “لكننا أصبحنا لا نصلي الجمعة إلا بعد دخول وقت الظهر؛ فالصحيح والراجح عندي أنه – إن شاء الله – يجوز الجمع، وهو مذهب الشافعي”.

هذا المحتوي ( السعودية اليوم: المطلق: يجوز جمع صلاة الجمعة مع العصر.. لهذا السبب ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( اخبارية عرعر )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو اخبارية عرعر.

قد تقرأ أيضا