اخر الاخبار لأول مرة في العالم العربي.. نجاح تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

للمرة الأولى في العالم العربي، تُطبق تقنية العلاج الإشعاعي بالإلكترون في إجراء العمليات الجراحية لمرضى سرطان الثدي وذلك في المدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود.

وحقّق الفريق الطبي في مجال الأورام، ضمن برنامج أورام الثدي بمركز الأورام الجامعي بالمدينة الطبية الجامعية بجامعة الملك سعود، نجاحًا مميزًا يضاف في سجلّ إنجازات الجامعة في المجال الطبي، بعد إجراء أول عملية جراحية لمريضة بسرطان ثدي مبكر باستخدام تقنية العلاج الإشعاعي بالإلكترون، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

وقال عبدالعزيز بن عبدالله السيف، رئيس الفريق الجراحي المشارك في العملية: “المريضة أعطيت الجرعة الإشعاعية المناسبة لبنية الجسم ونوع المرض، وهذا الإجراء العلاجي مناسب مع المراحل المبكرة من الورم فقط، وأثبت نجاحه عالميًّا، وتعتبر هذه الحالة هي الأولى التي تعالج باستخدام هذه التقنية في العالم العربي”.

والعلاج الجراحي الإشعاعي هو آخر ما توصل له العلم الحديث في المجال التقني لعلاج سرطان الثدي، ويتميز باختصار فترة العلاج من 6 أسابيع إلى عشر دقائق فقط، بحيث يتم العلاج بالإشعاع وقت العملية الجراحية، ويكون تأثيرها محدودًا على الجلد، مقارنةً بالطرق التقليديةِ للعلاج الإشعاعي، كما أنه يتميز بمحدودية آثار الإشعاع على الرئة والقلب، مقارنةً بطرق العلاج الإشعاعي التقليدي.

شاهد مريض يرقص خلال جلسة علاج السرطانشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار لأول مرة في العالم العربي.. نجاح تقنية جديدة لعلاج سرطان الثدي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق