اخر اخبار السعودية تقنية الأحساء تطلق برنامج “بيئة أفضل” الخامس بمشاركة 5جهات حكومية

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 2 دقائق

الأحساء – “الأحساء اليوم”

أطلقت الكلية التقنية بالأحساء، مؤخرًا، برنامج خدمة المجتمع والبيئة المستدامة في نسخته الخامسة بعنوان “بيئة أفضل”؛ بمشاركة أمانة الأحساء، والمجلس البلدي، والمؤسسة العامة للري، ومديرية الزراعة، ومدينة جواثا السياحية، وذلك في الساحة الخارجية للكلية وداخل الأقسام التدريبية.

وقد بدأ البرنامج، الذي نظمه مركز النشاط، بالتعاون إدارة العلاقات العامة، ووحدة التوجيه والإرشاد، بآيات من الذكر الحكيم، ثم كلمة لعميد الكلية عادل بن عبدالله المحبوب، أكد فيها أهمية الحفاظ على مقدرات الوطن، والمحافظة على النظافة العامة التي نستمدها من ديننا الحنيف، وكذلك المحافظة على البيئة التدريبية من تجهيزات وورش ومعامل ومرافق واستخدامها الاستخدام الأمثل الذي يتوافق مع متطلبات السلامة المهنية.

ولفت “المحبوب” إلى أن هذا البرنامج أصبح ذاتيًا ومستمرًا طوال أيام العام وذلك تعزيزًا لمفهوم البيئة المستدامة من خلال تشجيع استخدام الموارد الصديقة للبيئة والمحافظة عليها، مشيدًا بتعاون إدارة الكلية ورؤساء الأقسام والمجتمع الخارجي والشركاء في إنجاح البرنامج وتحقيق أهدافه.

ووجّه المحبوب، خالص شكره وتقديره للقائمين على البرنامج وعلى رأسهم وكيل الكلية لخدمات المتدربين غازي بن صالح العيد، ووكيل الكلية للتدريب خالد بن عبدالعزيز الدوغان، ووكيل الكلية للجودة صالح بن ناصر الرزيحان، ورؤساء الأقسام، ورئيس مركز النشاط شكري بن عبدالله الحمام، ومدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن محمد الشويهين، ومدير وحدة التوجيه والإرشاد محمد بن عبدالله الحمام، ومشرفا النشاط محمد بن صالح المحيفيظ، وأسامة بن محمد العبدالقادر، وأعضاء لجنة النشاط المهندس محمد بن خالد الشريدي، وفهد بن محمد الحلاف؛ على مثل هذه المبادرات التي من شأنها رفع مستوى الحس البيئي لدى جميع منسوبي الكلية.

كما شكر عميد الكلية، نادي التصوير الضوئي؛ على التغطية للحملة والتي وصفها بالمميزة، وكذلك شكر عشيرة الجوالة على “الجهود الكبيرة في نشر عدد من ثقافات وقوانين الكشافة التي تمارسها ونقلها لمجتمع الكلية”.

كما قدّم دروعًا تذكارية لشركاء النجاح: أمانة الأحساء ومثلها علي البجيس، والمجلس البلدي ومثله نائب رئيس المجلس المهندس مصطفى الحميد وعضو المجلس سعيد الرمضان، والمؤسسة العامة للري ومثلها سلطان الخالدي، وأحمد الصايم، ومديرية الزراعة ومثلها المهندس محمد الصالح، ومدينة جواثا السياحية ومثلها رئيس مجلس إدارتها سعيد الجبران على دورهم الفاعل في إنجاح البرنامج.

إلى هنا، أعلن عن انطلاق البرنامج بمشاركة جميع المتدربين والمدربين والإداريين، حيث انتشر الجميع في أنحاء الكلية المختلفة بحملة نظافة شاملة داخل الأقسام والورش والمختبرات وكذلك الساحات الخارجية والمناطق الخضراء، وكذلك ركن الرسم الجرافيتي برسومات تعني بأهمية المحافظة على البيئة بفرشاة المتدربان المبدعان معاذ بن عبدالعزيز الخميس، ومحمد الراضي.

ومن جانبه، بيّن رئيس مركز النشاط شكري بن عبدالله الحمام، أنه تم الإعداد الجيد للحملة من حيث تجهيز (3000) كيس نفايات كبير، وكذلك (2000) كيس من الحجم الصغير المخصص للسيارات، و(1000) كيس من الحجم المتوسط لسلال النفايات، وأدوات النظافة وتوفير (1000 ) هدية تحمل شعار الحملة تحفيزًا للمشاركين.

فيما أشار مدير العلاقات العامة والإعلام وليد بن محمد الشويهين، إلى عمل حملة إعلامية سبقت البرنامج سواءً عن طريق موقع الكلية الرسمي وصفحاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والبلاك بورد، والرسائل البريدية، وكذلك توزيع البنرات في جميع الأقسام.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية تقنية الأحساء تطلق برنامج “بيئة أفضل” الخامس بمشاركة 5جهات حكومية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق