اخر الاخبار 5 نصائح من «كفاءة» لتحقيق أعلى أداء بالأجهزة الكهربائية

روتانا 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

قدم المركز السعودي لكفاءة الطاقة «كفاءة» عددًا من النصائح والإرشادات المهمة، في التعامل مع خمسة أجهزة، تساعد في ترشيد الطاقة بشكل كبير، وتقي من هدر الطاقة، بالإضافة إلى تحقيق أداء ممتاز لتلك الأجهزة والمعدات، عبر فيديو على منصة التواصل الاجتماعي «يوتيوب»، والذي حقق عدد مشاهدات وصل إلى مليون مشاهدة.

وبحسب موقع «الرياض»، فإن الأجهزة التي اشتملت عليها النصائح هي: المركبات، والمكيفات، والثلاجات، وإطارات السيارات، ومصابيح الإضاءة.

يأتي ذلك في إطار فعاليات حملة «لتبقى» التي تواصل تقديم فعاليات أسبوعها الرابع؛ للحد من معدل الاستهلاك المحلي لجميع أنواع الطاقة، وذلك كالتالي:
1-أفضل طريقة للاستفادة من جهاز المكيف، ضبط مؤشره على 24 درجة، بصفة دائمة صيفا وشتاءً، للحصول على جو معتدل.

2- عدم ترك أبواب الثلاجة مواربة بعض الشيء، فتتسرب منها البرودة، مما يؤدي إلى إذابة الأطعمة بداخلها، واستهلاك المزيد من الكهرباء.

3- تفعيل نظام العزل الحراري في المنازل، التي ما زالت تحت الإنشاء؛ لتوفير الطاقة بشكل كبير في المنازل والشركات والمؤسسات، وأيضًا للحفاظ على حافظ على الطاقة المبذولة من أجهزة التبريد والتسخين.

4- بخصوص شراء إطارات جديدة لمركباتهم، قال المركز إن تصنيف بطاقة كفاءة الطاقة الملصقة على الإطارات، هي التي ترشد قائد المركبة لأفضل أنواع الإطارات التي يمكن شراؤها.

5- استعمال تطبيق «تأكد» لمعرفة حقيقة المعلومات في بطاقة كفاءة الطاقة.

أخصائي مواصفات كفاءة الطاقة: المعايير القياسية تواكب النظم العالمية وتوفر استهلاك الطاقة بالمملكةشاهد أيضاً:

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (روتانا ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي روتانا ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر الاخبار 5 نصائح من «كفاءة» لتحقيق أعلى أداء بالأجهزة الكهربائية" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق