اخر اخبار السعودية ديلي ميل: هذه الأطعمة تخلِّصك من رائحة الفم

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

في إطار مشاركتها في اليوم العالمي للصحة الفموية الذي يوافق 20 مارس من كل عام، سلطت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية الضوء على مشكلة رائحة الفم الكريهة التي تؤرِّق كثيرين.

وأشارت في تقرير، إلى أن بعضَ مَن لديهم هذه المشكلة ليسوا على دراية بوجودها، خاصة أن المحيطين بهم يشعرون بالحرج من إبلاغهم بتلك الحقيقة.

وأوضحت أنَّ “اختبار القطن” أفضل طريقة للكشف عن وجود المشكلة، مضيفة “يتم هذا الاختبار بمسح السطح العلوي للسان بقطعة من شاش القطن وشمّها، فإذا كان رائحتها كريهة وبها صبغة صفراء فمن المحتمل أن الشخص لديه مستوى مرتفع من إنتاج الكبريتيد المسبّب للرائحة الكريهة”.

ولفتت الصحيفة البريطانية إلى وجود بعض الأطعمة التي تفاقم المشكلة مثل البصل والثوم، لأنها تحتوي على مركب كبريت له رائحة كريهة.

وأضافت: “تحتوي منتجات الألبان والأسماك على بروتينات كثيفة تتغذّى عليها بكتريا لا هوائية منتجة للكبريت، كما أنَّ السكريات المكررة والمعالجة توفر مصدرًا غذائيًا لتلك البكتريا، وتسهم القهوة والعصائر في زيادة المشكلة، لأنها حمضية وتوفر لهذه البكتريا بيئة تكاثر مثالية”.

ونصحت الصحيفة البريطانية الذين يعانون من رائحة فم كريهة بتناول 5 وجبات في اليوم، وشرب كميات كافية من المياه والسوائل.

وعددت الأطعمة التي يمكن تكون ذات فائدة كبيرة في معالجة المشكلة، مشيرة إلى أنَّ الأطعمة الغنية بالألياف تساعد على منع رائحة الفم الكريهة.

وأشارت إلى أنَّ المنتجات الطازجة تحتوي على فيتامينات ومعادن تبني أسنان قوية ودائمة، في حين أنَّ الأطعمة الخشنة تساعد في التخلص من طبقة البلاك المسببة للرائحة الكريهة.

ونوّهت بأن الفواكه والخضروات الغنية بفيتامين (c) تساعد على تقليل ترسبات الفم وتعزز صحة الفم بما يقلّل من التهاب اللثة، موضحة أنَّ هذه الأطعمة تحتوي على نسبة عالية من الماء تعزز إنتاج اللعاب في الفم، بما يطرد رائحة الفم الكريهة.

وأشارت إلى أن التفاح والكرفس والجزر وغيرها من المنتجات الطازجة تعمل على تنظيف الأسنان، لأنها تحتوي على نسبة عالية من النشا الذي ينظف طبقة البلاك الموجودة بالأسنان، كما أنّها غنية بالفيتامينات والمواد المغذية التي تبقي اللثة صحية، ونصحت الصحيفة البريطانية بتناول الشاي الأخضر والأسود للقضاء على الكبريت والحدّ من بكتريا الفم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية ديلي ميل: هذه الأطعمة تخلِّصك من رائحة الفم" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق