اخبار السعودية الان بالصور .. «الميموني» يفتتح فعاليات ربيع الطائف

صحيفة أنباء السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

أفتتح معالي محافظ الطائف سعد بن مقبل الميموني مساء أمس (الخميس) مهرجان ربيع الطائف على جادة سوق عكاظ التاريخي، بحضور مدراء الإدارات الحكومية والجهات الأمنية.

وأنطلقت فعاليات المهرجان بسباق الضاحية والدرجات الهوائية الذي أفتتحه المحافظ عند وصوله ، بعد ذلك بدأت جولته ومرافقيه على معارض الجهات الحكومية والخاصة المشاركة، بعد ذلك أنتقل المحافظ إلى جادة عكاظ حيث قدمت أنواع من فلكلور الطائف مثل المجرور والزير والتعشير الذي يقدم لأول مرة في مهرجانات الطائف.

حيث تفاعل المحافظ مع الفكلور الشعبي وشارك الفرق في أداء تلك العروض الشعبية بعد ذلك كرم الفائزين في سباق إختراق الضاحية والدراجات الهوائية.

من جهته رفع معالي المحافظ شكره وتقديره لصاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة على دعمه المتواصل وتوجيهه يحفظه الله بإقامة الأمسيات الشعرية في موعدها دعما للثقافة والسياحة في الطائف.

كما ثمن الميموني كافة الجهود المبذولة لانجاح هذا المهرجان موكدا انه هذا هو لكل اهالي المحافظة كجزء مهم من مناشط المحافظة الثقافية والسياحية.

الجدير بالذكر أن مهرجان ربيع الطائف لأول مرة على مسرح سوق عكاظ الذي شهد أمسية إنشادية تفاعل معها الحضور قدمها كلا من النجمين المنشد حسين آل لبيد والمنشد غازي الذيابي.

وتتواصل الفعاليات غدا الجمعة حيث سيكون هناك أمسية شعرية لشاعر طلال الرشيد وأيضا مزاد المصيف للخيل العربية الأصيلة بالإضافة لعروض الفرق الشعبية حيث ستشارك فرقة بني يوسف بتقديم عروضها الشعبية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (صحيفة أنباء السعودية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي صحيفة أنباء السعودية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخبار السعودية الان بالصور .. «الميموني» يفتتح فعاليات ربيع الطائف" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق