اخر اخبار السعودية «عضو شورى» يُطالب بحذف القبيلة من «الهوية»

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

قدم عضو في مجلس الشورى مقترحاً بالاكتفاء باسم العائلة وعدم إظهار اسم القبيلة واسم الشهرة المهني ومكان الميلاد في بطاقات الهوية الوطنية للمواطنين، داعياً إلى أن تكون بيانات صاحب البطاقة اختيارية، لتقتصر البطاقة على البيانات الضرورية، بهدف «الحد من العنصرية والتمييز»، فيما لم تتبنّ لجنة حقوق الإنسان والجهات الرقابية في المجلس الطلب حتى الآن.

وتضمن مقترح العضو الدكتور فيصل آل فاضل إيجاد ضوابط للأسماء في مواقع التواصل الاجتماعي، وذلك بما يسهم في منع التمييز والعنصرية، طبقا لـ “الحياة”.

ودعا آل فاضل، هيئة حقوق الإنسان إلى التنسيق مع الجهات المعنية لمراجعة الضوابط المنظمة لتسجيل الأسماء والبيانات اللازم إظهارها في بطاقة الهوية الوطنية، وتسجيل الأسماء في مواقع التواصل الاجتماعي، وتطوير تلك الضوابط بما يسهم في تعزيز الوحدة الوطنية، والحد من العنصرية المجتمعية، التي قد يقوم بها البعض مستغلاً أسماء العائلات.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية «عضو شورى» يُطالب بحذف القبيلة من «الهوية»" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق