السعودية: الغذاء والدواء تكشف عن نتائج رصد بقايا المبيدات في الأغذية اليوم الأربعاء 28 مارس

الجزيرة اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: كشفت الهيئة العامة للغذاء والدواء نتائج البرنامج الوطني الأول لرصد بقايا المبيدات في الأغذية، وذلك ضمن الحملة التوعوية التي أطلقتها أمس عن بقايا المبيدات في الأغذية، وآلية التخلّص منها في المنتجات الغذائية.
وأفاد نائب الرئيس التنفيذي لقطاع الغذاء في الهيئة العامة للغذاء والدواء الدكتور صالح الدوسري، بأن الهيئة أطلقت البرنامج للتأكد أن بقايا المبيدات لم تتجاوز الحد الأعلى المسموح به في المنتجات، وهو الحد الآمن للمستهلك المعتمد من قبل الهيئات الدولية المتخصصة، مشيراً إلى أن الأغذية المستهدفة قُسّمت إلى ثلاث مجموعات، هي: الحبوب والبقول، والخضار، والفواكه.
وأوضح أن البرنامج الوطني الأول لرصد بقايا المبيدات في الأغذية، تضمن الكشف عن بقايا 300 نوع من أنواع المبيدات المحتمل وجودها في المنتجات الغذائية، وذلك في مناطق الرياض، جدة، الدمام، نجران، المدينة المنورة، بريدة، الجوف، وجازان.
وأضاف أن جرى تحليل 7970 عينة غذائية ، وتبين أن 91.3% من العينات (7282 عينة) مطابقة للمواصفات، و62.03% (4944 عينة) خالية من بقايا المبيدات، و27.97% (3026 عينة) توجد بها مبيدات في الحدود القصوى الآمنة، و8.63% من العينات (688 عينة) فيها مبيدات أعلى من الحد المسموح به.
وأشار إلى أن الحبوب والبقول الأكثر احتواءً على بقايا المبيدات متجاوزة الحدود المسموح بها بنسبة 10.95%، تليها مجموعة الفواكه بنسبة 8.68%، والخضروات 8.21%.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الجزيرة اونلاين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الجزيرة اونلاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية: الغذاء والدواء تكشف عن نتائج رصد بقايا المبيدات في الأغذية اليوم الأربعاء 28 مارس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق