السعودية: ارتفاع أعداد المقلعين عن التدخين بالمملكة31%‏ خلال عام 2017 اليوم الأربعاء 28 مارس

الجزيرة اونلاين 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الجزيرة اونلاين- نيوز مصر: كشفت وزارة الصحة عن ارتفاع عدد الذين أقلعوا عن التدخين 31%‏ خلال عام 2017، وتحسن حالتهم الصحية عبر تكثيف الحملات التوعوية وتوجيه ومتابعة الزائرين لعيادات مكافحة التدخين.
وأفادت الوزارة في تقرير حديث عن إنجازاتها للعام الماضي بزيادة عدد عيادات مكافحة التدخين 59%‏ ليصبح إجمالي عددها 254 عيادة بدلاً من 160 عيادة، حيث أسهم ذلك في تسهيل الوصول للخدمات العلاجية بتدريب أكبر عدد من أطباء الأسرة، كما تم توفير أدوية الإقلاع عن التدخين.
وأضافت أنه تم زيادة عدد العيادات النفسية بالمراكز الصحية، حيث أصبح عددها 248 عيادة متوفرة في 312 مركزا صحياً وأسهم ذلك في الاكتشاف المبكر للأمراض النفسية وعلاجها في مراحلها الأولية، وذلك من خلال تدريب أطباء العائلة وأطباء الرعاية الأولية على التعامل مع الحالات النفسية وتوفير الأدوية النفسية الأساسية في مراكز الرعاية الصحية الأولية.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الجزيرة اونلاين ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الجزيرة اونلاين ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "السعودية: ارتفاع أعداد المقلعين عن التدخين بالمملكة31%‏ خلال عام 2017 اليوم الأربعاء 28 مارس" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق