اخر اخبار السعودية العلماء يحددون الأسباب الرئيسية للسرطان

الاحساء اليوم 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مدة القراءة: 1 دقائق

“الأحساء اليوم” – الأحساء

أكدت الدراسات التي أجراها علماء مركز بحوث السرطان في بريطانيا، أن تجنب الإصابة بالسرطان أسهل بكثير من علاجه، إذا استطاع الشخص التحكم برغباته وعاداته ومراعاة نمط حياة صحي.

ويفيد موقع Eurekalert، بأن خبراء المركز صنفوا العوامل التي تساعد في ظهور الأمراض السرطانية بدرجة كبيرة مع أنها تخضع لتحكم الإنسان نفسه. واستنتج الخبراء أن السبب الأكثر انتشارا للإصابة بالسرطان هو تدخين السجائر بنسبة 17.7% بين الرجال، و12.4% بين النساء.

أما السبب الثاني الذي يخضع أيضا لتحكم الإنسان، فهو الوزن الزائد، والسبب الثالث هو تأثير الأشعة فوق البنفسجية للشمس. كما أن الأسباب التي حددها الخبراء ضمت الإفراط في تناول المشروبات الكحولية، وتأثير الهواء الملوث وعدم تناول كمية كافية من الألياف.

ويرى الخبراء أن اتباع نمط حياة صحي لا يضمن عدم إصابة الشخص بالسرطان أبدا. بل يخفض جدا احتمال إصابته بالمرض. ويقول رئيس المركز هاربال كومار: “كل فرد منا يمكنه اتخاذ التدابير اللازمة لتخفيض خطر إصابته بهذا المرض”.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الاحساء اليوم ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الاحساء اليوم ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "اخر اخبار السعودية العلماء يحددون الأسباب الرئيسية للسرطان" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق