السعودية اليوم: سفارة المملكة فى أبوجا تكذب «الوطنية النيجيرية»: المقيمون يحصلون على حقوقهم كاملة

صحيفة اليوم السعودية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

اخر اخبار المملكة العربية السعودية من صحيفة اليوم، حيث أكدت أن بعض الشركات النيجيرية تتاجر بمواطنيها

استنكرت سفارة المملكة فى أبوجا، بشدة، إدعاءات الوكالة الوطنية النيجيرية لمنع الإتجار بالبشر، إذ زعمت وجود نحو 50 فتاة نيجيرية محاصرة فى المملكة وانقطعت بهن السبل، وهو البيان الذى نشرته صحيفة "ديلى تراست" اليوم الجمعة.

وأعربت السفارة، عن أسفها لتلك التصريحات التى اشتملت على عديد من المغالطات والزج باسم المملكة وسفارتها فى أبوجا فى هذا الأمر.

وأوضحت السفارة أن العمال النيجيرية التى يسمح لها بالعمل فى المملكة تمر بإجراءات وقوانين تنظيمية متبعة فى البلدين والمتمثلة بأن من يقدم طلبات العمالة النيجيرية للسفارة شركات عمالة نيجيرية معتمدة من قبل الجهات المختصة النيجيرية ومن ثم يتم اعتمادها من قبل السفارة لقبول تلك الطلبات وفق شروط وعقود العمل المعتمدة من قبل السلطات النيجيرية.

وتابعت السفارة: «إذا كان بعض شركات العمالة النيجيرية تتلاعب وتتحايل على الأنظمة المعمول بها فى منح تصريح العمل للمتقدمين النيجيريين بهدف الإتجار بهم، فالأمر هنا يتطلب اتخاذ إجراءات صارمة من قبل الجهات المختصة النيجيرية تجاه تلك الشركات ومحاسبتها».

وقالت السفارة، فى بيانها، إنه عند اكتشافها لتلك المخالفات وبالتنسيق مع الخارجية النيجيرية، يتم إيقاف التعامل مع تلك الشركات.

وأكدت السفارة أن هناك ملايين من الأشخاص ومن مختلف دول العالم يعملون فى المملكة وفق قوانينها وأنظمتها التى تضمن حقوقهم، وباستطاعة أى مقيم أن يتقدم عبر الجهات المختصة فى حال تعرضه لأى هضم لحقوقه بشكوي.


هذا المحتوي ( السعودية اليوم: سفارة المملكة فى أبوجا تكذب «الوطنية النيجيرية»: المقيمون يحصلون على حقوقهم كاملة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( صحيفة اليوم السعودية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو صحيفة اليوم السعودية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق