مصر24: كل ما تريد معرفته عن المنتخب .. معسكر سويسرا وودية البرتغال والقائمة المتوقعة

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- يتأهب منتخب مصر تحت قيادة مدربه الأرجنتيني هيكتور كوبر لدخول المرحلة الأولى من استعداداته النهائية لخوض غمار نهائيات "كأس العالم روسيا FIFA 2018"، تلك المرحلة التي ستشهد مواجهة قوية ستجمع بين الفراعنة والبرتغال ثم تعقبها مواجهة ستقام في نهاية المعسكر ومن المقرر أن يواجه خلالها محمد صلاح ورفاقه المنتخب اليوناني الذي فشل في التواجد في المونديال القادم عقب الخسارة في مجموع مباراتي الذهاب والعودة أمام كرواتيا ضمن الملحق الأوروبي (1-4).

 

وسيخوض المنتخب المصري نهائيات "كأس العالم روسيا FIFA 2018" ضمن المجموعة الأولى التي تضم معه روسيا الدولة المضيفة وأوروجواي إضافة إلى السعودية، فيما ستلعب البرتغال في البطولة ضمن المجموعة الثانية الصعبة بجانب كل من إسبانيا والمغرب وإيران.

 

وتسلط وسائل الإعلام المصرية والعالمية الأضواء على هذا اللقاء المرتقب على اعتبار أنها مواجهة بين نجم الدوري الإنكليزي الممتاز محمد صلاح وأسطورة البرتغال وريال مدريد كريستياو رونالدو، إلا أن المواجهة تعد أعمق من ذلك بكثير حيث يترقبها الجميع أملاً في أن يشرك كوبر خلالها عدد من الوجوه الجديدة التي تألقت في الفترة الأخيرة لعل أبرزها حسين الشحات لاعب العين الإماراتي الحالي والمعار إليه من مصر للمقاصة إضافة إلى حارس الأهلي محمد الشناوي وحامي عرين الإسماعيلي محمد عواد.

وبشكل عام فإن معسكر منتخب مصر القادم سينطلق في التاسع عشر من الشهر الحالي وسيختتم بمباراة اليونان يوم 27، وتعود أهمية هذا المعسكر إلى أنه سيشهد بشكل واضح وضع اللبنات الأساسية لقائمة الفريق النهائية التي ستخوض "كأس العالم روسيا FIFA 2018"، ومن المتوقع بشكل كبير أن يواصل كوبر خلاله تحفظه الشديد على دخول أسماء جديدة بشكل كبير وخاصة على صعيد خط الهجوم الذي لن يشهد أي وجوه جديدة من الدوري المحلي وخاصة صلاح محسن لاعب الأهلي، إذ فضل كوبر الاعتماد على الثلاثي أحمد حسن كوكا لاعب براغا البرتغالي، وعمرو جمال لاعب بيديفيست ويتس الجنوب أفريقي إضافة إلى جناح فريق الاتحاد السعودي محمود كهربا الذي اعتمد عليه كوبر كثيراً كرأس حربة صريح.

 

من جانب آخر فمن المتوقع أن تشهد القائمة المختارة ضم أيمن أشرف مدافع الأهلي ومؤمن زكريا لاعب الوسط المهاجم في الأهلي السعودي وعمرو وردة لاعب الوسط المهاجم في اتروميتوس اليوناني، والمتألق بشكل لافت هذا الموسم إذ شارك في معظم مباريات الفريق في الدوري اليوناني محرزاً 7 أهداف حتى الآن.

 

الجدل المثار حالياً يدور حول أحد أبرز نجوم الكرة المصرية وهو محمود شيكابالا لاعب الرائد السعودي والذي يشارك بشكل أساسي مع فريقه في الدوري السعودي للمحترفين إذ خاض 18 مباراة وأحرز 7 أهداف وأهدى تمريرتين حاسمتين، واختلفت الأنباء القادمة من مصادر مقربة من الجهاز الفني للمنتخب المصري حول تواجده من عدمه، وتعتقد آراء كثيرة أن اللاعب يستحق التواجد في المعسكر القادم خاصة بعد تألقه في آخر مباراة رسمية للفراعنة في التصفيات الماضية والتي كانت أمام غانا ووقتها أحرز هدف المنتخب المصري في المباراة التي انتهت بالتعادل (1-1).

 

وبحسب ما قاله إيهاب لهيطة مدير المنتخب المصري لإذاعة الشباب والرياضة المحلية، فقد أكد أن الإعلان عن قائمة معسكر الفراعنة القادم، سيكون خلال الأيام الأولى من آذار/مارس قبل انطلاق المعسكر بأسبوعين، وقال لهيطه خلال تصريحه إن كل الخيارات مفتوحة أمام الجهاز الفني حتى موعد انطلاق المعسكر، مؤكداً في الوقت ذاته اهتمام كوبر بعدد من الأسماء الجديدة المتألقة حديثاً سواءً على الصعيد المحلي أو على صعيد المحترفين عربياً وعالمياً.

 

على صعيد متصل، وبعيداً عن إنجازات محمد صلاح التاريخية مع ليفربول فإن الفترة الأخيرة شهدت تألق بعض اللاعبين المحترفين المصريين أوروبياً وعربياً لعل من أبرزهم محمود تريزيغيه الذي بات بفضل مجهوده ومستواه التصاعدي مع قاسم باشا أحد أهم المفاتيح الهامة في المنتخب المصري.

• تريزيجيه في الدوري التركي هذا الموسم ساهم في 10 أهداف (أحرز 8 وصنع هدفين)، وكان قد أحرز ثنائية في بلدية آكهيسار سبور في الأسبوع العشرين من الدوري التركي، علماً بأنه سجل أيضاً في شباك قيصري سبور يوم السبت الماضي في الأسبوع الـ23 من المسابقة.

 

• أحمد حجازي مدافع وست بروميتش من جانبه يثير بخطىً ثابته مع فريقه على الرغم من تعثر الفريق بشدة على الصعيد المحلي إذ يقبع في المركز الأخير على لائحة الدوري الإنجليزي الممتاز برصيد 20 نقطة، إلا أن حجازي من جانبه يعد من أبرز لاعبي الفريق إذ شارك أساسياً في كل مباريات الفريق في البطولة وبدا مهيأ تماماً لقيادة دفاع المنتخب المصري في المونديال إذ ما ابتعدت عنه الإصابات.

 

• عمرو وردة المحترف في الدوري اليوناني لفت أنظار الإدارة الفنية للمنتخب المصري بعد استمرار تألقه بشكل واضح مؤخراً، إذ تمكن اللاعب البالغ من العمر 24 عاماً من تسجيل 7 أهداف لفريقه أتروميتوس رابع الدوري اليوناني حالياً بجانب إهدائه لخمس تمريرات حاسمة، وذلك خلال مشاركته في 18 مباراة من أصل 23 خاضها الفريق في المسابقة المحلية.

 

وأخيراً فإن على الرغم من الاستقرار الظاهر على سطح علاقة هيكتور كوبر مع الاتحاد المصري لكرة القدم حالياً، وانهماك الرجل في الإعداد لمباريات المصر الودية القادمة استعداداً لخوض غمار المونديال، إلا أن الأخبار المتواترة من الاتحاد لا تشير إلى ذلك بسبب تعقد مفاوضات تجديد عقد المدرب الأرجنتيني الذي يرى أن عرض الاتحاد المصري لتجديد التعاقد لا يرقى لحجم الإنجازات التي حققها للفراعنة خاصة بعد أن أعاد المنتخب المصري إلى نهائيات كأس الأمم الأفريقية بعد غياب المنتخب لثلاث دورات على التوالي إضافة إلى التأهل إلى المباراة النهائية وعودة المنتخب إلى المونديال بعد غياب 28 عاماً.

كوبر يرى من جانبه أنه يستحق تكريماً وثقة واضحة من الاتحاد المصري ورئيسه هاني أبو ريدة، وأبدى امتعاضه من العرض الحالي الذي أشارت وسائل إعلام مصرية إلى أنه اشتمل على التجديد حتى نهاية مشاركة المنتخب المصري في أمم أفريقيا 2019 مع رفع راتبه من 90 ألف دولار إلى 150 ألفاً غير مشمولة الضرائب وذلك بحسب ما أوردته وسائل إعلام متعددة.

 

•    المباراة | مصر والبرتغال يوم الجمعة 23/3/2018

•    المكان | ملعب ليتزيجروند في مدينة زيوريخ السويسرية

•    التوقيت| المباراة ستنطلق رسمياً في تمام الساعة 22.30 بتوقيت مكة المكرمة، 21.30 بتوقيت القاهرة

 

موعد مباراة مصر واليونان

•    المباراة | مصر واليونان يوم الثلاثاء 27/3/2018

•    المكان | ملعب ليتزيجروند في مدينة زيوريخ السويسرية

•    التوقيت| المباراة ستنطلق رسمياً في تمام الساعة 21.00 بتوقيت مكة المكرمة، 20.00 بتوقيت القاهرة

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24: كل ما تريد معرفته عن المنتخب .. معسكر سويسرا وودية البرتغال والقائمة المتوقعة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق