مصر24: منتخب مصر – هل يستفيد كوبر من المتألقين في الدوري المصري؟

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- منتخب مصر أصبح الانضمام إليه حلماً يراود العديد من اللاعبين المحليين المشاركين في الدوري المصري الممتاز خاصة مع اقتراب المعسكر الإعدادي القادم للفراعنة والذي سينطلق في التاسع عشر من مارس القادم وسيستمر حتى السابع والعشرين من الشهر ذاته.

 

ويستعد منتخب مصر للمشاركة في كأس العالم روسيا 2018 والتواجد في الحدث العالمي للمرة الثالثة في تاريخه عقب بطولتي 1934 و1990، علماً بأن الفراعنة سيخوضون معترك المونديال ضمن المجموعة الأولى بجوار روسيا والسعودية والأوروجواي.

وعقب تأهل منتخب مصر إلى الحدث الرياضي الأبرز في عام 2018، أصبح الحديث عن اللاعبين الذين سيعتمد عليهم مدرب المنتخب، الأرجنتيني هيكتور كوبر في المونديال وكيف سيتمكن الرجل المحنك البالغ من العمر 62 عاماً من سد الثغرات ونقاط الضعف في فريقه، هو الشغل الشاغل في شارع كرة القدم المصرية.

 

ومع تألق العديد من اللاعبين المحترفين المصرين في الدوريات العالمية والعربية، إلا أن القلق لازال يحوم حول بعض المراكز خاصة مركز حارسة المرمى الذي يبرز فيه فقط حتى الآن المخضرم والتاريخي عصام الحضري حارس التعاون السعودي والبالغ من العمر 45 عاماً، إضافة إلى مركز قلب الدفاع حيث يتحدث الجميع عن اللاعب الذي سيزامل أحمد حجازي مدافع وست بروميتش في هذا المركز خاصة أن الفراعنة سيواجهون اثنين من أفضل مهاجمي العالم وهما مهاجما أوروغواي أدينسون كافاني مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي ولويس سواريز رأس حربة برشلونة الإسباني.

 

كوبر يبحث عن مهاجم

مركز آخر يمثل صداعاً في رأس الجهاز الفني للمنتخب المصري بسبب قلة الأسماء المتاحة وهو مركز رأس الحربة إذ أن المهاجمين الأساسيين في صفوف الفراعنة أحمد حسن كوكا مهاجم براجا البرتغالي وعمرو جمال مهاجم بيديفيست الجنوب أفريقي ليسا في أفضل حالاتهما فالأول لم يسجل منذ بداية هذا الموسم سوى 5 أهداف فقط مع فريقه بواقع 4 في الدوري البرتغالي وهدف في الدوري الأوروبي أما جمال فوضعه أسوأ إذ تمكن من هز الشباك في مباراتين فقط مع فريقه الجنوب أفريقي، وهو الأمر الذي جعل لجوء كوبر لسد النقص من خلال الدوري المحلي يبدو أمراً منطقياً.

 

أسماء بارزة في الدوري المصري

مؤخراً برزت العديد من الأسماء في الدوري المصري الممتاز وهو ما أثر بشكل إيجابي على صعيد المستوى العام في البطولة ولفت الانتباه إليها بشدة وأدى إلى احتراف العديد من اللاعبين خلال فترة الـ"ميركاتو الشتوي " الماضي في بعض الدوريات العربية الكبرى على وجه الخصوص، مثل حسين الشحات اللاعب الـ"جوكر" في صفوف مصر للمقاصة والذي تألق بشدة في بداية هذا الموسم مع فريقه وكان أحد أبرز هدافي المسابقة برصيد 9 أهداف قبل أن ينتقل إلى العين الإماراتي مطلع العام الحالي علماً بأنه واصل السطوع مع فريقه الجديد إذ أحرز حتى الآن 5 أهداف في 6 مباريات.

 

يعد الشحات أحد أبرز الوجوه الجديدة التي من المتوقع أن يضمها كوبر إلى صفوف المنتخب في معسكر مارس القادم.

اسم آخر سطع نجمه في الفترة الأخيرة، هو محمد الشناوي حارس مرمى الأهلي والذي تم تصعيده من حارس ثالث في الفريق إلى الحارس الأول عقب انتهاء مشاركة العملاق الأحمر في النسخة الماضية من دوري أبطال أفريقيا بدلاً من الحارس الأساسي في الفريق والاحتياطي للحضري في صفوف الفراعنة شريف إكرامي.

 

الشناوي ثبت أقدامه بشكل مذهل وقاد الأهلي للفوز بلقب كأس السوبر المحلية على حساب المصري البورسعيدي في الثاني عشر من يناير الماضي، ويلعب الشناوي أساسياً مع الأهلي بانتظام بداية من مباراة بتروجيت في الأسبوع السادس عشر علماً بأنه نجح في الحفاظ على نظافة شباكه في 5 مباريات أبرزها كان أمام الزمالك في الأسبوع الـ17 والإسماعيلي في الأسبوع 21.

 

حارسان آخران لفتا الانتباه في الأسابيع الماضية هما أحمد مسعود حارس المصري ومحمد عواد حارس الإسماعيلي، إلا أن عدم وجود خبرات دولية كافية عند هذا الثلاثي تجعل الاستعانة بأي منهم بشكل أساسي في صفوف الفراعنة أمراً محل شك، خاصة بعد المردود الرائع الذي يقدمه الحضري مع التعاون في الدوري السعودي إذ قام بالحفاظ على نظافة شباكه في 6 مباريات كأفضل حارس في الدوري السعودي هذا الموسم.

تألق في المراكز الهجومية

في مركز المهاجم الصريح تألق أيضاً هذا الموسم حتى الآن في الدوري المصري كل من عمر السعيد لاعب الإنتاج الحربي وأحمد جمعة هداف المصري البورسعيدي إضافة إلى صلاح محسن أغلى لاعب محلي في مصر حالياً والذي انضم من صفوف إنبي إلى الأهلي مقابل 35 مليون جنيه مصري.

 

من الأسماء الجديدة التي تألقت أيضاً مؤخراً على صعيد صناعة الأهداف نجد إبراهيم حسن لاعب الإسماعيلي الذي أهدى زملائه 5 تمريرات حاسمة ومحمد عنتر لاعب الزمالك الجديد والمنتقل له من الأسيوطي برصيد 4 تمريرات حاسمة، فيما استعاد صانع ألعاب الأهلي والمنتخب عبد الله السعيد كامل لياقته ومستواه مهدياً حتى الآن لزملائه 10 تمريرات حاسمة فأصبح بذلك أكثر لاعب متداخل في أهداف في المسابقة برصيد 19 هدفاً إذ سجل 9 أهداف مع الأهلي في الموسم الحالي حتى الآن.

 

السؤال الهام

ويبقى السؤال النهائي بعد كل ذلك، هل يمتلك كوبر شجاعة الاستعانة بوجوه جديدة تألقت محلياً وضمها إلى صفوف المنتخب المصري في المعسكر القادم ومشاهدتها في المباريات الودية القادمة لمنتخب المصري، وهل بالفعل يمكننا أن نشاهد أي من هؤلاء اللاعبين المغمورين يلعب في نهائيات كأس العالم القادمة؟، هذا ما سيجيب عنه المدرب الأرجنتيني في الأيام القليلة القادمة بشكل عملي بالتأكيد.

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24: منتخب مصر – هل يستفيد كوبر من المتألقين في الدوري المصري؟" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق