الرياضة اليوم: حسن شحاتة يطلق قذائفه: «محمد صلاح ليس الأفضل» .. تصريحات نارية وكشف حقائق خطيرة

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

محمد طاهر أبو الجود- محمد سمير


حسن شحاتة يطلق قذائفه: محمد صلاح ليس الأفضل بتاريخ الكرة المصرية.. مرتضى منصور مسئول عن تدهور أوضاع الزمالك.. ومدربو القلعة البيضاء «مرتزقة».. لا أمانع تدريب الأهلي.. وقفشت لاعبين بيسهروا في بارات


حسن شحاتة: أجبرت على ترك المنتخب بسبب ثورة ينايرحل الكابتن حسن شحاتة المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري، ضيفًا على برنامج «أنا وأنا»، المذاع على قناة «أون إي»، مساء أمس الجمعة، تقديم سمر يسري، وتطرق الحديث لبعض القضايا الرياضية ذات الاهتمام من قبل عشاق الساحرة المستديرة.

 

تطورات نادي الزمالك
كشف الكابتن حسن شحاتة، سر امتناعه عن الإدلاء بصوته في انتخابات نادي الزمالك الأخيرة، قائلًا: «علشان أريح بالي ودماغي.. مش هينفع أبقى مع مرتضى منصور ضد أحمد سليمان أو العكس، وأتطلع لمصلحة النادي وليس للأفراد»، مشيرا إلى أن الزمالك تحول من نادٍ رياضي إلى اجتماعي، وأصبح لأعضاء الجمعية العمومية وليس لجماهيره العريضة، وذلك بعد الاهتمام بالإنشاءات وترك الألعاب الرياضية.

 

وتابع: مستعد للتعاون من أجل إنقاذ نادي الزمالك في ظل ظروفه الصعبة ولكن بالاتفاق وليس بالشجار.

 

المدربين الأجانب
وقال شحاتة: «إن طريقة الاستغناء عن أحمد حسام ميدو وحازم إمام من نادي الزمالك كلاعبين لا تليق بحجم نجوميتهما، ولا زالت مستاء من الإدارة الفنية للقلعة البيضاء جراء ذلك» ، متابعا: "هم اللي عملوا في نفسهم كده وخلونا قلقين من تدريب النادي".

 

وأردف: «إن جميع المدربين الأجانب الذين دربوا نادي الزمالك الفترة الأخيرة مرتزقة وكل ما يشغلهم الأموال والذهاب للخليج على حساب القلعة البيضاء؛ فالمسئولية الأولى في انهيار النادي تقع على المديرين الفنيين وليست الإدارة».

 

مرتضى منصور
وأكد حسن شحاتة، على سيطرة النادي الأهلي على جميع البطولات والألعاب الرياضية، وغياب الزمالك حتى لعبة كرة الماء، كما أن رئيس النادي مرتضى منصور هو المسئول عن تراجعه في جميع الألعاب، قائلا: "أتهم مرتضى منصور بتراجع النتائج ولن أسامحه فيما وصل إليه".

 

واستطرد: لا بد من وقفة لجميع لاعبي الزمالك القدامى لخروج النادي من كبوته وتصحيح مساره وهذا يتم عن طريق الاتفاق.

 

تدريب الزمالك
وفي سياق متصل، قال المدير الفني الأسبق للمنتخب الوطني: إنه لم يتواصل معه أحد من مجلس إدارة نادي الزمالك وعلى رأسهم المستشار مرتضى منصور لتولي تدريب الفريق الأبيض الفترة الماضية، ولم يرفض أي عرض لتولي قيادة الزمالك.

 

وأوضح: "ولا مرة حد كلمني لتدريب الزمالك والمجلس الحالي أشاعوا رفضي من أجل إثارة السوشيال ميديا ضدي لا سيما جمهور الزمالك"، مؤكدًا موافقته على تدريب الفريق الأول لنادي الزمالك تحت قيادة المستشار مرتضى منصور بشرط عدم تدخله في عمله الفني، وترك الفرصة كاملة له في اختيار اللاعبين، مردفا: "ليس لدى شروط مادية وماليش في السماسرة علشان أعرف المراكز اللي ناقصة".

 

محمد صلاح
كما رفض حسن شحاتة، التأكيد على أن محمد صلاح، نجم ليفربول الإنجليزي، أفضل لاعب في تاريخ الكرة المصرية، معلقًا: "مصر ولادة بالنجوم ومش عايزين نحسد صلاح"، موضحًا أن هناك نجوما لم يرهم الجيل الحالي كانوا نجومًا فوق العادة بمهاراتهم وقدراتهم الكروية.

 

وأضاف، أن محمود الخطيب وفاروق جعفر من أفضل اللاعبين في تاريخ الكرة المصرية ولا يمكن مقارنتهما ببعضهما بسبب اختلاف مراكز لعبهما، ومحمد صلاح حالة نادرة الحدوث بسبب النجومية التي حققها حيث حقق الكثير من الإنجازات الفترة الأخيرة، ناصحًا صلاح بالبقاء في ليفربول الإنجليزي لضمان فرصة اللعب بشكل مستمر والتي قد تتلاشى في ريـال مدريد أو برشلونة.

 

نصيحة لصلاح
وأوضح أنه يجب على صلاح التأني وعدم التعجل في الانتقال لأحد الأندية العملاقة ومن بينها برشلونة وريـال مدريد حتى لا تقل فرصته في اللعب بسبب كثرة النجوم حوله، مشيرًا إلى أن التزام صلاح الديني وبره بأهله وبعده عن العلاقات النسائية وشرب الخمر وإصراره على النجاح يساعده على تحقيق أحلامه وطموحاته.

 

صورة الإسلام
واستطرد: محمد صلاح حالة ونجوميته استثنائية ونادرة الوجود وعندما يسجد بعد تسجيله الأهداف يعطي صورة جيدة عن الإسلام، لافتًا إلى أن النشأة والتربية السليمة هي أساس نجاح اللاعب، موضحا: "علشان تبقى لاعبا عالميا لازم تضحي بجميع متع الحياة للوصول إلى النجومية وهذا ما فعله صلاح".

 

عقدة الاضطهاد
وقال المدير الفني الأسبق للمنتخب: إنه ليس لديه عقدة الاضطهاد مثلما يدعي البعض ولكنه يتعرض للاضطهاد فعليًّا، معلقا: "فيه ناس عايزه تبعدني عن الساحة علشان غيابي في مصلحتهم، ومنهم أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة والإعلاميون وأصدقاء الملعب".

 

واستكمل: أتعامل مع من يريدون إقصائي عن المشهد الكروي بشكل طبيعي لأُلاحظ ردود فعلهم، وأشعر بالحزن والضيق عندما يخرج أحد أصدقائي مثل فاروق جعفر ويقول أنني ليس من بين الأفضل في تاريخ الكرة المصرية ويحصر الأمر عليه وعلى محمود الخطيب وعلي أبو جريشة"، متسائلًا: "كيف للاعب حصل على أفضل لاعب في أفريقيا وآسيا لا يكون الأفضل في تاريخ الكرة المصرية؟".

 

عبد الله السعيد
وعن أزمة عبد الله السعيد قال شحاتة: إنه طالب محمود الخطيب بترك الفرصة لعبد الله السعيد من أجل تأمين مستقبله، لافتًا إلى أن المبلغ الذي كشف عنه للسعيد كان كبيرًا، وتابع: أنه كان يعتقد أن العروض المقدمة للسعيد من الخليج وليس الزمالك، مردفًا: "قلت له يا كابتن خطيب لازم تسيبوه لأنه كبر في السن ويرغب في تأمين مستقبله"، مشددًا على أن مطالبته للخطيب بعيدًا عن رغبته للانضمام للزمالك من عدمه.

 

ملعب حلمي زامورا
كما أعرب شحاتة، عن حزنه واستيائه بسبب هدم مدرجات ملعب «حلمي زامورا»، قائلًا: "التاريخ عمره ما هيتمحي ولا هيتمسح".

 

وواصل: أن جميع لاعبي الزمالك القدامى ورموزه أعربوا عن عدم رضاهم لهدم مدرجات حلمي زامورا لكونه يمثل تاريخ النادي، معقبًا: الملعب شاف نجوما لا حصر لهم وهدمه هدم لتاريخ النجوم، مؤكدًا أن الملعب لم يكن آيل للسقوط مثلما ادعى المستشار مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك الحالي.

 

تدريب النادي الأهلي
وأكد حسن شحاتة، أنه لا يمانع في تدريب النادي الأهلي في حالة عرض الأمر عليه، وسيوافق على الفور لكونه مدربًا محترفًا.


وأضاف أن حسام البدري هو أفضل مدرب في مصر حاليًا وحسام حسن أيضًا من أفضل المدربين في الدوري العام، مشيرًا إلى أن إيهاب جلال يوضع في المرتبة الثانية بحسب وضعه في جدول الدوري، لافتا إلى أن كرة النادي الأهلي تحمل المتعة مع حسام البدري أكثر من مانويل جوزيه، وفريقه يقدم كرة ممتعة.

 

تدريب المنتخب المصري
وأوضح المدرب الأسبق للمنتخب أنه لا يستمتع بعمله كمحلل للمباريات لأن الكرة في مصر في صعود وهبوط، وأنه يفضل دائمًا أن يكون في الملعب بجانب الكرة «الملعونة» - حسب وصفه، وليس الاستوديو.

 

وأكد: أنه يتمنى العودة لتدريب المنتخب المصري وإعادة تَكرار الإنجازات التي حققها في السابق ولكن هناك من لا يريدون وجوده في هذه المرحلة، لافتًا إلى أن التلميح بالتجديد لكوبر يحمل إشارة له بعدم التفكير في تدريب المنتخب، منوها بأن كوبر ليس محظوظًا ولا عظيمًا ويلعب بكارت واحد وهو محمد صلاح، وحوَّل الفريق لمنتخب اللاعب الأوحد.

 

اعتزال التدريب
وأردف «إن هناك أشخاص طالبوني باعتزال التدريب، ولكنني كنت عنيدًا وظللت أدرب ناديين، وإن لم يكن لديهما طموح البطولة، لكن حساباتي كانت خاطئة»، مشيرا إلى أنه أُجبر على تقديم استقالته من تدريب المنتخب الوطني عقب ثورة يناير التي وصفها بالنكسة في تاريخ مصر، لافتًا إلى أنه تلقى تهديدات بضرورة ترك المنتخب وقتها من قبل أعداء نظام حكم مبارك.

 

وتابع: طلب مني الكابتن الراحل سمير زاهر تقديم الاستقالة وترك المنتخب وقال لي: «هم مش عايزينك تبقى موجود يا حسن». ومكانش مرغوب فيّ علشان محسوب على الفلول ونظام حسني مبارك.

 

روح الأب
وعن طريقة تعامله مع اللاعبين قال المدير الفني الأسبق للمنتخب المصري: إنه كان يتلقى اتصالات هاتفية من بعض المواطنين العاديين يبلغونه بسهر بعض اللاعبين في الملاهي الليلية والبارات، منوها بأن قيام بعض الناس العاديين بالتواصل معه وإبلاغه بسهر بعض اللاعبين من باب حرصهم على المنتخب المصري، مضيفًا: «قفشت لاعبين في المنتخب وكنت بصورهم من باب تعريفهم الغلط مش كسر عينهم».

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم: حسن شحاتة يطلق قذائفه: «محمد صلاح ليس الأفضل» .. تصريحات نارية وكشف حقائق خطيرة" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق