الارشيف / الرياضة / الوفد

الرياضة اليوم بالصور.. أشرف صبحي يشهد الحفل الختامي لنموذج محاكاة اليونسكو "MUS"

جريدة الوفد: شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة الحفل الختامي لنموذج محاكاة اليونسكو "MUS"، اليوم الاحد، الموافق 2 سبتمبر، بمسرح وزارة الشباب والرياضة، وذلك بحضور العامري فاروق، نائب رئيس النادي الاهلي ووزير الدولة لشئون الرياضة الأسبق، السفير محمد العرابي وزير الخارجية الأسبق وعضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، والفنان سامح الصريطي، والدكتور محمد سالمان وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، الدكتورة أميرة أبو سمرة المشرف الأكاديمي على نموذج محاكاة اليونسكو، ولفيف من الشخصيات العامة وبعض من الرموز السياسية والفنية والإعلامية.

أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهد الذي بُذل في النموذج في نسخته الثالثة

والذي يستوعب طاقات الشباب، مبيناً أن النموذج تجربة للاستثمار في البشر وطاقتهم وتوظيفها لتحقيق التأثير الإيجابي على المجتمعات.

أكد الدكتور أشرف صبحي أن النموذج أن للنموذج منحى ثقافيا ومعرفيا كبيرا ويعد أداة لتمكين الشباب من معايشة تجربة حية لأحد المنظمات التابعة للأمم المتحدة المهتمة بالتربية والعلم والثقافة، مشيراً انه بالإضافة إلى المعايشة التطبيق من خلال ورش العمل التي أعدها متخصصين في مجالات النموذج.

ومن جانبه قال وكيل كلية الاقتصاد والعلوم السياسية لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة بجامعة القاهرة : "

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D
النموذج تجربة رائدة وجديدة قدمتها الكلية وساندتها الجامعة ، وأحد النماذج التي تنظمها الكلية والذي اكتسب سمعة رائدة علي الصعيد العلمي والتنظيمي ".

تابع الدكتور محمد سلمان: " يستهدف النموذج بناء الشخصية المتكاملة من الطلاب، وأشيد بالموضوعات التي تطرق لها النموذج المحلي منها والإقليمي والدولي، والتي من بينها تعدد الثقافات ، الفن ورسالته، التسامح ، قبول الاخر ، العنصرية ، قضية اللاجئين ، و قضية الإعلام من منظور الإعلام السياسي ، وأتمني أن تضعوا علي أجندة النموذج العام القادم قضية المياه".

يذكر أن فكرة نموذج محاكاة منظمة اليونسكو جاءت من خلال مبادرة من طلاب كلية الاقتصاد والعلوم السياسية كأول نموذج محاكاة للمنظمة يحاكي العمل بمنظمة اليونسكو كمنظمة تتعامل مع مقومات صناعة وبناء الشخصية والإنسان من خلال الثقافة والتربية والإعلام والفن والارتقاء بالذوق.

ADTECH;loc=300;grp=%5Bgroup%5D

هذا المحتوي ( الرياضة اليوم بالصور.. أشرف صبحي يشهد الحفل الختامي لنموذج محاكاة اليونسكو "MUS" ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الوفد )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الوفد.

قد تقرأ أيضا