عاجل

اخبار الرياضة: عبد الفتاح: قد نجلب حكما من شمال إفريقيا للمباريات الكبرى في الدوري

فى الجول 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ

قال عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام باتحاد الكرة، إنه من الوارد أن يدير طاقم حكام من شمال إفريقيا مباريات الدوري الكبرى مثل مواجهة الأهلي ضد بيراميدز إن وافق اتحاد الكرة على ذلك وفقا لمقترح مقدم من تونس لاتحاد شمال إفريقيا.

وصرح عبد الفتاح لبرنامج "كلام في الجون" قائلا: "تحاول دائما اختيار الأفضل للدوري الممتاز، يعد الموسم الحالي هو الوحيد الذي تم تقنين عدد الحكام والمساعدين، وقمنا بضم الأفضل ليس خلال الموسم الماضي فقط بل كل المواسم، لأن الموسم الحالي صعب للغاية، وكل المباريات المستويات متقاربة بها".

وعند سؤاله إذا ما كان الأهلي أو بيراميدز في مواجهة الفريقين بالدوري سيطلب حكما أجنبيا أو في أي مباراة كبيرة فما رده، أجاب: "في النهاية سيكون قرار الحكام الأجانب خاص باتحاد كرة القدم، وكان هناك اقتراح تم طرحه في اتحاد شمال إفريقيا تم تقديمه من تونس، بأن يكون هناك تعاونا بين دول الشمال الإفريقي ومن ضمنه التحكيم أن يكون هناك تبادل بإدارة المباريات بين الدول لاكتساب الخبرات وتخفيف الضغوط على الحكام في بعض المباريات".

وواصل "مثلا قد نجلب طاقما جزائريا أو تونسيا لإدارة مباراة، سيكون لديك طاقم مصري آخر في الدوري الجزائري أو التونسي، من أجل بث شعور بالراحة".

وأكمل "حينما تجلب حكما أجنبيا فهو يكتسب خبرات في المباريات الكبيرة، الأمر مماثل للاعبين، الأمر ذاته معنا سنكتسب خبرات".

واستطرد "ماذا لو تم طرح الأمر؟ أنا ضد الحكام الأجانب، لكنني مع التبادل الذي يفيد البلدين، لو تمت الموافقة من اتحاد الكرة وتمت الموافقة على مشروع شمال إفريقيا، فأهلا وسهلا، لأنه سيستفيد وأنا كذلك من الخبرات".

وأتم "حينما تجلب حكما أجنبيا سواء وفق أو لا، فهو يحصل على أموال ثم يرحل، أما هنا فأنا أرغب في الإفادة والاستفادة، إنه شيء أقرب إلى الواقع وأفضل للجميع".

وتعادل الأهلي سلبيا مع الإنتاج الحربي في الجولة الخامسة من الدوري المصري في لقاء شهد جدلا تحكيميا.

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة: عبد الفتاح: قد نجلب حكما من شمال إفريقيا للمباريات الكبرى في الدوري ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فى الجول )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فى الجول.

أخبار ذات صلة

0 تعليق