الرياضة / الكابتن

الكابتن: رسميًا.. محمد صلاح يكسر رقمًا قياسيًا عمره 10 سنوات

حطم الدولي الوطني، محمد صلاح، لاعب فريق ليفربول الانجليزي رقمًا قياسيًا دام عمره 10 سنوات، بعد ترشيحه لجائزة ذا بيست لأفضل لاعب في العالم عن الموسم الماضي، والمقدمة من الاتحاد الدولي لكرة القدم، فيفا.

وأعلن الاتحاد الدولي القائمة النهائية المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم والتي ضمت كريستيانو رونالدو حامل اللقب في 
آخر عامين وصاحب الخمس ألقاب بجانب لوكا مودريتش، لاعب وسط ريال مدريد.


وبات محمد صلاح نجم ليفربول الانجليزى والمنتخب الوطنى أول لاعب من الدورى الانجليزي بعد الثنائي كريستيانو رونالدو وفرناندو توريس يترشح في القائمة النهائية للفوز بلقب أفضل لاعب في العالم، في نسخة عام 2008.

ومنذ 2008 عندما ترشح رونالدو لاعب مانشستر يونايتد فى ذلك الوقت والذى فاز بالجائزة بعدها وتوريس لاعب ليفربول لم ينجح اى لاعب فى الدورى الانجليزى طيلة عشرة سنوات فى دخول القائمة النهائية، والتى سيطر عليها لاعبى الليجا الاسبانية بفضل المنافسة بين كريستيانو رونالدو مهاجم ريال مدريد والذى انتقل فى بداية الموسم الجاري لفريق يوفينتوس الايطالى وليونيل ميسي مهاجم برشلونة والذى غاب في العام الحالي عن القائمة النهائية لأول مرة منذ عام 2007.

وخلال عشرة أعوام سيطرت الأندية الاسبانية على القائمة النهائية تمامًا باسثناء ظهور بايرن ميونخ الالمانى مرتين عامى 2013 عن طريق فرانك ريبيرى و2014  عن طريق نوير حارس الفريق البافارى وباريس سان جيرمان الفرنسى مرة عن طريق البرازيلى نيمار فى النسخة الماضية.

ويعتبر محمد صلاح ثالث لاعب إفريقي يظهر في القائمة النهائية بعد جورج وايا وصامويل إيتو.

هذا المحتوي ( الكابتن: رسميًا.. محمد صلاح يكسر رقمًا قياسيًا عمره 10 سنوات ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الكابتن )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الكابتن.

قد تقرأ أيضا