الارشيف / الرياضة / الحكاية

مصر24: أرقام قياسية لـ"محمد صلاح" رشحته للجائزة الكبرى

مصر عاجل- حكاية وقصة  أقرب إلى الخيال العلمي،  القادم من بين الزرع الأخضر في إحدى قرى بلاد النيل ليدك قلاع الكرة الأوروبية ويقلبها رأسًا على عقب، فمن  لاعب صغير بالمقاولون العرب إلى واحد من أبرز 3 لاعبين بالعالم،  أكاد أجزم أنه ربما يصعب  على العقل أن  يدرك مدى ما قام به محمد صلاح لاعب منتخبنا الدولي ، من إنجازات ونجاحات في "زمن إعجازي" وبتألق  أذهل العالم أجمع، ليكتب بحروف من نور إسمه بين عظماء اللعبة، ويحدث نقلة مرعبة لإسم مصر في مجال كرة القدم بشكل خاص.

 

وبات النجم المصري محمّد صلاح، أوّل لاعب عربي يرد اسمه في القائمة النهائية للمرشّحين لجائزة أفضل لاعب في العالم، المقدّمة من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم، ليسطّر إنجازا جديدا، سعيا وراء إنجاز أكبر يتمثّل في الفوز بالجائزة.

 

وأعلن "فيفا" قائمة المرشّحين للفوز بالجائزة، التي ضمّت أيضا كل من نجم ريال مدريد السابق ويوفنتوس الحالي كريستيانو رونالدو، والكرواتي لوكا مودريتش زميل الـ"دون" السابق في الريال.

 

عبر السطور التالية ترصد "الحكاية" أرقام من الموسم الخيالي لمحمد صلاح على مستوى ناديه ليفربول وأيضًا مساعدة منتخب مصر في الصعود إلى المونديال بعد 28 عاما:

 

إنجاز قاري

الوصول إلى المشهد الختامي والمشاركة في الحفل الذي سيقام في لندن، يعدّ إنجازا بحد ذاته، لا سيما وأن قلّة من اللاعبين الأفارقة، وصلت إلى هذه المرحلة المتقدّمة على الصعيد الفردي.

وورود اسم صلاح في القائمة النهائية، ليس بالأمر المستغرب في أوساط الكرة الإنجليزية، فقد حقّق "الفرعون" المصري طفرة في الأداء منذ انتقاله إلى ليفربول صيف العام الماضي.

وبات صلاح اسما على كل لسان بملاعب الـ"بريميرليج"، خصوصا بعدما قاد الفريق الأحمر لبلوغ المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

وأصبح صلاح أول لاعب مصري ينضم إلى ليفربول، بعدما وقّع عقد انتقاله إليه قادما من روما الإيطالي مقابل 42 مليون يورو، في أغسطس العام الماضي.

 

أرقام قياسية بالجملة

وفي الخامس والعشرين من نوفمبر من العام ذاته، أحرز هدفه العاشر في الدوري الإنجليزي الممتاز، ليعادل الرقم القياسي لأكبر عدد من الأهداف في أول 13 مباراة بالدوري مع ليفربول، والمسجّل باسم دانييل ستوريدج.

في 17 ديسمبر العام الماضي، سجّل صلاح الهدف رقم 20 في فوز فريقه على بورنموث 4-0، ليصبح أول لاعب في تاريخ الفريق يصل إلى هذا الحاجز قبل عطلة أعياد الميلاد، منذ الويلزي إيان راش في الموسم 1986-1987.

ووصل اللاعب المصري إلى قمّة مستوياته، عندما سجّل رباعية بمرمى واتفورد يوم السابع عشر من آذار/مارس الماضي، علما بأنّه أنهى الموسم برصيد 32 هدفا في الدوري الإنجليزي ليتوّج هدّافا للمسابقة، وهو رقم قياسي للاعب واحد، في موسم مكوّن من 38 جولة.

بشكل عام، أحرز صلاح 44 هدفا في 52 بكافة المسابقات الموسم الماضي، وهو ثاني أفضل رقم بتاريخ ليفربول بعد رقم راش الموسم 1983-1984 (47 هدفا)، وأحرز مع حساب الدور التمهيدي، 11 هدفا بمسابقة دوري الأبطال.

وتعرّض صلاح لإصابة في كتفه خلال الشوط الأول من المباراة النهائية أمام ريال مدريد، ليخرج من الملعب ويخسر الفريق الإنجليزي المباراة بنتيجة 1-3.

وبعتبر صلاح أكثر من فاز بجائزة لاعب الشهر في الدوري الإنجليزي بموسم واحد، بعدما نالها عن أشهر  نوفمبر وفبراير ومارس، ونال جائزة لاعب الموسم برأي الكتّاب، ولاعب الموسم برأي اللاعبين المحترفين، إضافة إلى لاعب الموسم في ليفربول.

كما حل صلاح في المركز الثالث بسباق الفوز بجائزة أفضل لاعب أوروبا، التي ذهبت بنهاية الأمر لمودريتش.

 

صلاح والمونديال

في نهائيات كأس العالم 2018 التي أقيمت في روسيا، غاب صلاح عن المباراة الأولى أمام أوروجواي بسبب الإصابة، قبل أن يشارك في الثانية أمام روسيا.

وأحرز لاعب ليفربول هدفا من ركلة جزاء في اللقاء الذي فاز في المنتخب المضيف 3-1، وفي المباراة الاخيرة أمام السعودية، سجل صلاح هدفا دون أن يجنّب "الفراعنة" الخسارة بنتيجة 1-2.

هذا المحتوي ( مصر24: أرقام قياسية لـ"محمد صلاح" رشحته للجائزة الكبرى ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

قد تقرأ أيضا