الارشيف / الرياضة / العربية نت

الرياضة: رونالدو يستعد للاحتفال ببطولته الأولى مع يوفنتوس في جدة

  • 1/5
  • 2/5
  • 3/5
  • 4/5
  • 5/5

قد يكون كريستيانو رونالدو على موعد مع بطولته الأولى بقميص يوفنتوس في يناير من العام القادم عندما يخوض مباراة السوبر الإيطالي أمام ميلان على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ووقع تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في يونيو الماضي اتفاقية إقامة السوبر الإيطالي للمرة الأولى في السعودية مع ماركو برونيلي المدير التنفيذي لرابطة دوري المحترفين الإيطالي.

وحقق يوفنتوس ثنائية الدوري المحلي وكأس إيطاليا، بينما جاء ميلان وصيفاً للكأس، ووفقاً للوائح السوبر الإيطالي فإن وصيف الكأس يلعب المباراة إذا حقق البطل الثنائية.

وستكون المواجهة التي ستجذب أنظار العالم أجمع واحدة من المباريات الهامة التي احتضنها الملعب الذي تم افتتاحه في عام 2014.

واحتضن الملعب الملقب بـ"الجوهرة المشعة" أواخر عام 2014 مباراة المنتخب السعودي أمام أوروغواي في المباراة الدولية الأولى التي يحتضنها الملعب، وحينها أحرز لويس سواريز هدف أوروغواي بينما عادل نايف هزازي النتيجة في الدقائق الأخيرة عبر كرة رأسية.

وخلال مشوار الأخضر إلى كأس العالم 2018، خاض 4 مباريات على أرضية ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، حقق خلالها 10 نقاط من 3 انتصارات وتعادل وحيد.

وتعادل الأخضر مع أستراليا 2- 2 بفضل هدفي تيسير الجاسم وناصر الشمراني، وفي المباراة الأولى، قبل أن يتغلب على الإمارات 3-0 بأهداف فهد المولد ويحيى الشهري ونواف العابد، وفي المباراة الثالثة أمام العراق تكفل الشهري بتسجيل هدف الفوز، أما المباراة الخامسة والتي أعلن من خلالها السعوديون تأهلهم الخامس إلى المونديال فكانت أمام اليابان وحينها أحرز فهد المولد الهدف الوحيد والحاسم.


ويحتضن الملعب الذي يتسع لما يقارب 60 ألف متفرج مباريات كأس الملك منذ عام 2014، وكانت المباراة الأولى التي أقيمت عليه هي مواجهة أهلي جدة والشباب وانتهت بفوز الأخير 3-0، وفي العام اللاحق تغلب الهلال على نظيره النصر 7-6 بركلات الترجيح عقب تعادلهما 1-1 في الأشواط الإضافية.

وفي عام 2016 سجل عمر السومة هدفين ليقود أهلي جدة للفوز على النصر 2-1، وبعدها فاز الهلال 3-2 على الأهلي، وفي الموسم الماضي تغلب اتحاد جدة على الفيصلي 3-1 بعد التمديد.

هذا المحتوي ( الرياضة: رونالدو يستعد للاحتفال ببطولته الأولى مع يوفنتوس في جدة ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( العربية نت )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو العربية نت.

قد تقرأ أيضا