الرياضة / فى الجول

اخبار الرياضة: الخطيب: الجمعية العمومية في الأهلي لا يوجد مثلها.. ومشروع لائحة النظام بدأ عام 1908

وجه محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي الشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية في ناديه، بسبب تواجدهم بكثافة في ندوة اليوم الجمعة الخاصة بمناقشة مشروع لائحة النظام الأساسي.

وعقد محمود الخطيب جلسة مع أعضاء الجمعية العمومية في الأهلي مساء يوم الجمعة في مقر النادي بمدينة نصر.

وقال الخطيب خلال ندوته: "أعضاء النادي وجماهيره وكل فرد يرتبط بهذه المنظومة، يساهم يومًا بعد الآخر في عظمة هذا الكيان".

وأضاف " الجمعية العمومية للأهلي لا توجد مثلها في أي نادٍ آخر نظرًا لوعيهم وحرصهم على مستقبل ناديهم، والحفاظ على تاريخه وقيمه ومبادئه".

وطالب رئيس النادي أعضاء الجمعية العمومية بالتواجد يوم ٢٨ من سبتمبر للتأكيد على أنها أكبر جمعية عمومية حضورًا وحرصًا على مصلحة ناديهم في كل وقت.

وتابع "أعضاء لجنة صياغة لائحة النادي بذلوا مجهودًا كبيرًا في صياغة اللائحة على مدار شهور مضت، بجانب مجهودات الإدارة التنفيذية واللجنة المركزية، وشباب النادي الذين بذلوا أيضًا مجهودًا كبيرًا دون مقابل".

وأكمل حديثه قائلا: "أعضاء الجمعية العمومية لهم كل الحق في صناعة هذه اللائحة باعتبارها مستقبل النادي".

وأشاد الخطيب بحالة التفاعل من الأعضاء، ومقترحاتهم التي بلغت حتى عصر اليوم أكثر من 1600 اقتراحا، وفقا لرئيس النادي.

وأوضح الخطيب أن "كل البنود التي شهدت جدلا تم النظر إليها، وما يزال هناك مناقشات دائرة حتى الآن للنظر في بعض البنود التي تم طلب تعديلها وعرضها على اللجنة المركزية ومجلس الإدارة".

وأشار " ملف مشروع لائحة النظام الأساسي بدأ عام 1908 أي بعد عام واحد من إنشاء النادي الأهلي".

واستكمل " الأهلي أول ناد في مصر فكّر في إنشاء نظام أساسي، للعمل بمقتضاه، وعُرف وقتها «بقانون الأهلي». ولكن مع مرور السنوات، تغيّرت القوانين في الدولة، وأصبحنا نسير وفقًا لقانون الرياضة الجديد الآن. الأهلي دائمًا صاحب الريادة، وكانت له كلمة السر في تغيير قانون الرياضة عام 2017 حيث نجحت مساعي الأهلي في هذا الأمر".

وأتم "الأهلي بات في المرحلة الأخيرة من اعتماد الصيغة النهائية للائحة النظام الأساسي بالنادي، حيث سيتم انتهاء موعد قبول المقترحات يوم ٩ سبتمبر الجاري، وسيتم اعتماد توصيات اللجنة المركزية يوم ١٠ سبتمبر في اجتماع مجلس الإدارة".

وتمنى الخطيب، في ختام حديثه، أن يتواجد أعضاء الجمعية العمومية، ويحسموا بتواجدهم انتهاء العمل باللائحة الاسترشادية، لأنه لا يليق للنادي الأهلي العمل باللائحة الاسترشادية؛ "وهو النادي الأقدم والأعرق في مصر والوطن العربي".

ويعقد الأهلي جمعيته غير العادية في الـ 28 من شهر سبتمبر الجاري للتصويت على اللائحة.

طالع أيضا

هذا المحتوي ( اخبار الرياضة: الخطيب: الجمعية العمومية في الأهلي لا يوجد مثلها.. ومشروع لائحة النظام بدأ عام 1908 ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( فى الجول )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو فى الجول.

قد تقرأ أيضا