مصر24: بالفيديو.. الريال بسيناريو درامي يفلت من انتفاضة يوفنتوس التاريخية ويبلغ نصف النهائي

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل- أفلت ريال مدريد الإسباني بأعجوبة من "ريمونتادا" تاريخية ليوفنتوس الإيطالي بعدما سجل هدفا في الدقيقة الأخيرة منحه التأهل لنصف نهائي دوري الأبطال خلال اللقاء الذي أقيم مساء الأربعاء وانتهى بنتيجة (1-3) في إياب ربع النهائي على ملعب "سانتياجو برنابيو".

 

أنهى البيانكونيري الشوط الأول متقدما بهدفين حملا توقيع الكرواتي ماريو ماندزوكيتش في الدقيقتين 2 و37. وفي الشوط الثاني، أضاف الفرنسي بليز ماتويدي الهدف الثالث لبطل إيطاليا في الدقيقة 61 ، ليعادل بذلك نتيجة مباراة الذهاب.

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدف التأهل من ركلة جزاء في الدقيقة الثالثة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع.

 

وعلى الرغم من خسارته، إلا أن الفريق الملكي تمكن من بلوغ المربع الذهبي بإجمالي المواجهتين (4-3) لسابق فوزه في مباراة الذهاب الأسبوع الماضي على ملعب "أليانز ستاديوم" بثلاثية نظيفة ويواصل المشوار نحو لقبه الـ13 في البطولة والثالث على التوالي.

 

وبهذا يكمل الفريق الملكي المربع الذهبي إلى جانب ليفربول الإنجليزي وروما الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني.

 

وستقام قرعة هذا الدور يوم الجمعة المقبل بمدينة نيون السويسرية، بينما ستقام مباريات ذهاب هذا الدور يومي 24 و25 أبريل الجاري، بينما ستجرى مباريات العودة يومي 1 و2 مايو المقبل.

 

لم تكد تمر سوى دقيقتين حتى خيم الصمت على جنبات البرنابيو بعدما سجل بطل إيطاليا أول أهدافه عبر الكرواتي ماريو ماندزوكيتش الذي استغل عرضية رائعة من سامي خضيرة من اليمين برأسه داخل الشباك.

 

استمرت صحوة "البيانكونيري" والتي كادت أن تسفر عن هدف ثان في الدقيقة الثامنة مجددا عبر ماندزوكيتش إثر مرور رائع من البرازيلي دوجلاس كوستا من اليمين ثم مرر كرة عرضية أبعدها كيلور نافاس لترتد إلى ماندزوكيتش الذي سدد ولكن تألق نافاس في إبعاد الكرة بجسده.

 

جاءت ردة الفعل الأولى من الميرينجي بحلول الدقيقة العاشرة عندما انفرد الويلزي جاريث بيل بجانلويجي بوفون إثر تمريرة من لوكا مودريتش ولكنه سدد في جسد الحارس المخضرم لترتد له الكرة مجددا ليلعبها بالكعب ولكنها هزت الشباك الخارجية.

 

وألغى الحكم هدفا للفريق الملكي بداعي التسلل في الدقيقة الـ13 إثر تسديدة من النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو لتسقط الكرة من بوفون وترتد أمام إيسكو الذي أسكن الكرة في الشباك ولكنه كان في موقف تسلل.

=

هدأ نسق اللعب كثيرا بين الفريقين بعد بداية قوية وسريعة قبل أن يوقظ البرازيلي مارسيلو الجميع بتسديدة قوية في الدقيقة 30 مرت بجوار بقليل أعلى مرمى بوفون بقليل.

 

وكاد إيسكو أن يصعب كثيرا من مهمة بطل إيطاليا في الدقيقة 34 عندما استلم تمريرة بينية من رونالدو لينفرد ببوفون ولكن الحارس الدولي تألق وأبعد الكرة بيده.

 

واشتعلت أجواء المباراة بعدما واصل ماندزوكيتش التألق وأضاف الهدف الثاني له ولفريقه قبل 8 دقائق من نهاية الشوط وبنسخة كربونية من الهدف الأول حيث ارتقى عاليا فوق الجميع وحول برأسه عرضية السويسري البديل ستيفان ليشتنشتاينر من اليمين داخل شباك نافاس.

 

واصل الحظ عناده لأصحاب الأرض بعدما تصدت العارضة في الوقت المحتسب بدلا من الضائع للشوط لرأسية الفرنسي رافائيل فاران، ليعلن الحكم بعد ذلك عن نهاية الـ45 دقيقة الأولى.

 

بدأ الشوط الثاني وسط سيطرة واضحة للريال على الكرة ولكن دون تهديد حقيقي على مرمى بوفون وسط تمركز جيد للاعبي يوفنتوس في مناطقهم، حتى الدقيقة 58 عندما سدد رونالدو كرة أرضية قوية ولكنها جاءت سهلة في أحضان بوفون.

جاء الرد سريعا من يوفنتوس في الدقيقة التالية مباشرة بسديدة قوية من جونزالو إيجواين إلا أن نافاس أبعدها ببراعة.

 

وخيم الصمت في الدقيقة 60 على جنبات البرنابيو بعدما سجل بطل إيطاليا الهدف الثالث إثر خطأ فادح من نافاس في الإمساك بكرة عرضية من كوستا ليقتنص ماتويدي الكرة من أمامه ويسكنها داخل الشباك، ليعادل بذلك نتيجة مباراة الذهاب.

وسدد رونالدو كرة قوية ارتطمت بالأقدام وكادت أن تخدع بوفون داخل الشباك ولكنها خرجت لركنية (ق75).

 

تألق بوفون في الذود عن مرماه بعدما تصدى لتسديدة قوية من إيسكو وأخرجها لركنية (ق77).

 

استمر الحصار الملكي الذي كاد أن يسفر عن هدفا ينهي الأمور في الدقيقة التالية بتسديدة قوية من فاران حادت عن القائم الأيسر لبوفون بقليل، وبعدها مباشرة كاد كيلليني أن يحول عرضية من اليسار برأسه داخل الشباك ولكن الكرة جاءت فوق المرمى.

كاد رونالدو أن ينهي الأمور قبل نهاية المباراة بخمس دقائق بعدما ارتقى لعرضية كارباخال من اليمين وحولها برأسه فوق مرمى بوفون بقليل.

 

وعندما كانت المباراة تلفظ أنفاسها الأخيرة، سجل رونالدو هدف تأهل الفريق الملكي من ركلة جزاء شهدت اعتراضا كبيرا من لاعبي يوفنتوس وطرد بوفون، لينزل بدلا منه فويتشيك تشيسني ولكنه لم يفلح في التصدي للكرة.

 

أطلق بعد ذلك حكم اللقاء صافرة النهاية معلنا عن تأهل بشق الأنفس لحامل اللقب.

شاهد ملخص المباراة

 

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الحكاية ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الحكاية ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "مصر24: بالفيديو.. الريال بسيناريو درامي يفلت من انتفاضة يوفنتوس التاريخية ويبلغ نصف النهائي" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق