الرياضة / جريدة عكاظ

الرياضة السعودية| هل تخوض المرأة «ماراثون» انتخابات «الرئاسة»؟

موقع عكاظ: فيما ضربت لجنة الانتخابات بالاتحاد السعودي لكرة القدم طوقا من السرية حولها، ومنعت دخول أي شخص لمقرها في مبنى اتحاد القدم الجديد بما فيهم العاملون في الاتحاد، للحفاظ على سرية الأوراق والمرشحين، تداول الوسط الرياضي عدداً من الأسماء المتوقع ترشحها لرئاسة اتحاد القدم كقصي الفواز ولؤي السبيعي وآخرين.

ومع عدم تحديد جنس المتقدم في شروط الترشح، أضحت بوابة دخول المرأة في ماراثون انتخابات رئاسة "اتحاد القدم" مشرعة، إضافة دخول المرأة لأول مرة في مجلس الاتحاد.

ولم تشترط اللائحة الجديدة لرئيس الاتحاد سوى خبرة سنتين، بينما كانت اللائحة القديمة تتطلب خبرة تزيد على 10 سنوات، بل إن شروط الترشح لعضوية الاتحاد لم تحدد مدة الخبرة المطلوبة للترشح كعضو في الاتحاد، مما يزيد احتمال دخول شخصيات دماء جديدة للمجلس بعضها شاب، كما فتحت اللائحة أيضا إمكانية دخول أعضاء أجانب لاتحاد القدم، إذ لم توضع ضمن الشروط جنسية المتقدم إلا في حالة الترشح لمنصبي الرئيس والنائب.

ومن بين الشروط ألا يقل سن المترشح عن 30 عاما ولا يزيد على 65 عاما، وأن يكون لديه مؤهل جامعي، وحاملا للجنسية السعودية، ومتقنا للغة الإنجليزية.

وكانت اللجنة باشرت أمس (الجمعة) فحص قوائم المترشحين على أن يستمر الفرز حتى غد (الأحد)، بعد إغلاق باب الترشح لانتخابات رئيس الاتحاد ونائب الرئيس وأعضاء مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم، لخلافة عادل عزت رئيس اتحاد كرة القدم المستقيل، مشيرة في بيان رسمي إلى أن الترشيح سيكون بناء على البرنامج الزمني للانتخابات في الدورة الثالثة 2018، وسيتم إعلان الإجراءات الخاصة بكل مرحلة قبل بدايتها.

فيما أعلنت استقبال طلبات الترشح وفتحها يوم الإثنين الماضي 3 سبتمبر، وسيتم إعلان القوائم الأولية يوم الثلاثاء الموافق 11 سبتمبر، بينما تستقبل الطعون والتظلمات على القوائم من 12 حتى 15 سبتمبر، والفصل في الطعون من 16 حتى 20 سبتمبر، وسيسمح بانسحاب المرشحين من 21 حتى 23 سبتمبر، وإعلان القوائم النهائية في 24 سبتمبر، والبدء بحملات الدعاية من 25 الشهر الجاري حتى 2 أكتوبر القادم، وهو يوم الاقتراع.

يذكر أن الجمعية العمومية للاتحاد السعودي لكرة القدم صادقت في اجتماعها الأحد الماضي على استقالة عادل عزت، واستلام نواف التمياط مسؤولية تسيير أعمال الاتحاد لحين انعقاد الجمعية العمومية غير العادية لانتخاب مجلس إدارة جديد.


هذا المحتوي ( الرياضة السعودية| هل تخوض المرأة «ماراثون» انتخابات «الرئاسة»؟ ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( جريدة عكاظ )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو جريدة عكاظ.

قد تقرأ أيضا