الرياضة اليوم: أحمد الجار الله يكشف أسباب جديدة لسحب مونديال 2022 من قطر

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

الرياضة اليوم: أحمد الجار الله يكشف أسباب جديدة لسحب مونديال 2022 من قطر من موقع الموجز واليكم تفاصيل الخبر في السطور التالية.

كشف الكاتب أحمد الجار الله، رئيس تحرير صحيفة السياسة الكويتية، عن أسباب استبعاد قطر من تنظيم كأس العالم 2022، بخلاف التحقيقات التي يجريها "فيفا" عن وجود رشاوى وفساد لحصول الدوحة عن حق تنظيم المونديال.

وقال عبر حسابه الرسمي بـ"تويتر":" المونديال لن يكون في قطر. الجدوى الاقتصادية التي تقدمت بها قطر والتي هي واحدة من التي أدت إلى أن تربح قطر المونديال هذه الجدوى لن تتوفر، ومن هذه الجدوى منشآت لن تكتمل وامتداد جغرافي أغلقت حدوده وهي جغرافية البحرين والسعودية وأشياء أخرى الحديث عنها على كل لسان ".

وكانت مجلة "فوكوس" الألمانیة ذكرت أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فیفا" سيعيد النظر في منح قطر حق استضافة الموندیال ویتخذ القرار نهایة الصیف القادم.

ورغم تكرار التقارير التي تشير إلى سحب المونديال من قطر، إلا أن المجلة الألمانية تؤكد في تقريرها أن سحب استضافة كأس العالم من قطر لم يعد مجرد تكهنات، وذلك بعد ظهور أدلة تكشف شراء الدوحة لأصوات مكنتها من الحصول على حق استضافة بطولة كأس العالم.

ووفقا للتقرير، سوف تخسر قطر حق بث ونقل مباريات كأس العالم لعام 2018 التي تستضيفها روسيا، بينما ستكون استضافة بطولة كأس العالم 2022 من نصيب الولايات المتحدة أو بريطانيا.

ويوضح التقرير أن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" قام مؤخرا بتغيير إجراءات الاستضافة، وذلك بعد انتشار العديد من الشائعات حول نزاهة استضافة قطر لكأس العالم 2022، حيث يفتح الإجراء الجديد باب التصويت أمام جميع الدول الأعضاء البالغ عددهم 211 عضوا في الاتحاد الدولي لكرة القدم.

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم: أحمد الجار الله يكشف أسباب جديدة لسحب مونديال 2022 من قطر" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق