مصر24: كندا والولايات المتحدة والمكسيك تنال شرف تنظيم مونديال 2026

الحكاية 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

مصر عاجل-  أعلنت الجمعية العمومية للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) المنعقدة اليوم في موسكو أن قارة أمريكا الشمالية هي التي ستنظم مونديال 2026، في أول بطولة كأس عالم ستحظى بمشاركة 48 منتخبا، وذلك عقب فوز ترشيح الملف المشترك لكندا والولايات المتحدة والمكسيك على المغرب.

 

وفي التصويت الإلكتروني، حصل ملف أمريكا الشمالية على 134 صوتا مقابل 65 للمغرب، مع امتناع واحد عن التصويت من بين 203 عضوا شاركوا في عملية اختيار مضيف مونديال 2026.

 

ولم تشارك في التصويت غانا، التي لم يحضر ممثل عنها كونجرس الفيفا، بالإضافة إلى الدول الأربعة المرشحة، إلى جانب بويرتوريكو وجوام وجزر العذارء نظرا لخضوعها للإدارة الأمريكية.

 

وستكون الولايات المتحدة هي المضيف الرئيسي لمونديال 2026 حيث ستستضيف 75% من مباريات البطولة (60 مباراة) في نسخة ستحظى بمشاركة 48 منتخبا بدلا من 32.

 

وتميز التصويت اليوم بأنه كان محظورا على الدول المرشحة لاستضافة المونديال (كندا والولايات المتحدة والمكسيك والمغرب) وأعضاء اللجنة التنفيذية للفيفا البالغ عددهم 22 لتجنب ما حدث من قبل في ترشيح كل من روسيا 2018 وقطر 2022 حيث أثار الأمر جدلا واسعا وقتها.

هذا المحتوي ( مصر24: كندا والولايات المتحدة والمكسيك تنال شرف تنظيم مونديال 2026 ) منقول بواسطة محرك بحث الموقع وتم نقله كما هو من المصدر ( الحكاية )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو الحكاية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق