الرياضة اليوم: حلم انضمام "صلاح" لريال مديد في خطر.. وليفربول يجهز السيناريو البديل

الموجز 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

 

كتب: ضياء السقا

في تطور جديد لمستقبل النجم المصري محمد صلاح، كشفت تقارير إعلامية أن الفرعون يرحب في البقاء مع ليفربول وتجديد عقده مع الريدز.

وكشفت صحيفة «أكسبريس» البريطانية، إن الفرعون المصري يرحب بتجديد تعاقده مع ليفربول، مع رفع قيمة الراتب السنوي لـ 12 مليون يورو، مما يعني أن حلم الانضمام لريال مدريد قد يتأجل.

ويأتي ذلك في ظل رغبة ريال مدريد الإسباني في الحصول على خدمات صلاح خلال فترة الانتقالات الصيفية في الموسم الجديد.

وفيما يبدو أن ليفربول يحاول التحرك للحفاظ على بقاء نجمه الأول ضمن صفوفه، إذ تجهز الإدارة لتمديد التعاقد مع اللاعب المصري ورفع راتبه لقطع الطريق على انضمامه لأي نادي آخر.

ويمتد عقد ليفربول مع "مومو" حتى عام 2022، فيما يتقاضى راتبًا أسبوعيًا يصل لـ90 ألف جنيه إسترلينى.

وفي سياق متصل، كشفت وسائل إعلام إنجليزية أن ليفربول يجهز السيناريو البديل في حال تراجع صلاح عن البقاء مع الفريق والرحيل لريال مدريد، حيث وضعت إدارة النادي الإنجليزي أعينها على لاعب من الممكن أن يعوض غياب الفرعون، وهو جيلسون مارتينيز، لاعب سبورتنج لشبونة البرتغالي.

وكان ريال مدريد الإسباني قد بدأ في التجهيز للتعاقد مع النجم المصري، إذ قالت صحيفة "بيلد" الألمانية، إن النادي الملكي، أرسل مندوبا لملعب "الآنفيلد" لمتابعة اللاعب خلال مباراة ليفربول وتوتنهام، في الدوري الإنجليزي، والتي شهدت تألق صلاح وأحرز خلالها ثنائية برّاقة وخطف الأضواء من هداف البريميرليج هاري كين، خاصة خلال تسجيله للهدف الثاني "المارادوني"، وانتهى اللقاء 2-2.

وأكدت الصحيفة أن إدارة الريال فضلت مراقبة صلاح من أرضية الملعب، تمهيدا للدخول في مفاوضات رسمية مع ليفربول.

وكانت صحيفة كالتشيو ميركاتو الإيطالية، قد كشفت أن النادي الإسباني حدد سعر شراء النجم المصري بـ 100 مليون يورو على الأقل، للتعاقد معه بداية من الموسم الجديد.

وبات نجم الريدز، ضمن اهتمامات ريال مدريد، بعد موسم استثنائي له مع ليفربول.

ونرصد أبرز الأسباب التي دفعت كبار أندية العالم للاهتمام بصلاح:

1- دوري الأبطال:

قاد صلاح ليفربول للصعود لدور الـ16 في دوري أبطال أوربا، وأحرز 5 أهداف في مرحلة المجموعات، بالإضافة إلى هدف في الدور المؤهل للمجموعات.

كما ساهم في فوز فريقه في ذهاب دور الـ16بخماسية نظيفة في شباك بورتو البرتغالي، وأحرز خلالها هدفا رائعا.

2- صلاح وصيف هداف البريميرليج:

يحتل النجم المصري المركز الثاني في قائمة هدافي البريميرليج بـ 23 هدفا خلف مهاجم توتنهام هاري كين الذي يمتلك 24 هدفا.

3- إنجازات الفرعون

فاز اللاعب المصري مؤخرا بجائزة أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي عن شهر ديسمبر الماضي للمرة الثانية على التوالي من رابطة المحترفين.

وتوج النجم المصري محمد صلاح، بجائزة أفضل لاعب في إفريقيا لعام 2017 من الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "الكاف"، متفوقا على السنغالي ساديو ماني، والجابوني أوباميانج لاعب بروسيا دورتموند الألماني.

وأصبح نجم ليفربول اللاعب المصري الثاني في التاريخ الذي يتوج بجائزة أفضل لاعب إفريقي بعد الأسطورة محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي، والذي توج بالجائزة عام 1983 من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية.

تربع صلاح على عرش الكرة العالمية لم يأت من فراغ، حيث حقق الفرعون المصري أرقام قياسية منها:

-أصبح أول لاعب في تاريخ الدوري الإنجليزي يحرز أكثر من 20 هدفًا بقدمه اليسرى "فقط" في موسم واحد، متجاوزًا رقم الأسطورة روبي فاولر الذي أحرز 19 هدفًا بيسراه موسم (1994-95).

-وصل صلاح لهدفه رقم 31 مع ليفربول في كل البطولات حتى الآن، ليعادل بذلك رقم لويس سواريز الذي سجل نفس عدد الأهداف في أفضل مواسمه مع ليفربول 2013/14 في الدوري ولم يسجل في أي بطولات أخرى.

ويمتلك الفرعون المصري أرقام قياسية في البريميرليج منها:

-بات أول لاعب في تاريخ ليفربول يسجل 23 هدفا في 27 مباراة فقط في الدوري الانجليزي الممتاز.

-شارك في 31 هدفاً مع ليفربول خلال 27 مباراة (أسيست + أهداف) في البريميرليج ليتخطى رقم أندرو كول وآلان شيرر مع نيوكاسل ودوايت يورك مع مانشستر يونايتد.

-أصبح ثاني لاعب يسجل 20 هدفاً أو أكثر خلال أول موسم له مع ليفربول في الدوري الممتاز، بعد فرناندو توريس موسم 2007-2008 بـ 24 هدفاً.

اقرأ أيضا:

أول تحرك من ليفربول لحرمان "صلاح" من الانتقال لريال مدريد

بعد ريال مدريد.. نادي عملاق يدخل الصراع على خطف "صلاح"

اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (الموجز ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي الموجز ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الرياضة اليوم: حلم انضمام "صلاح" لريال مديد في خطر.. وليفربول يجهز السيناريو البديل" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق