الكورة الاوروبية لماذا تعثر برشلونة…عندما دخل الشك في قلب فالفيردي !

هاى كورة 0 تعليق ارسل طباعة تبليغ حذف

هاي كورة_ تعثر برشلونة مجددا بالتعادل بهدف مقابل هدف في الجولة 26 من الليجا بتعادل غريب مع لاس بالماس بهدف نقابل هدف وسوف نستعرض تفاصيل تراجع برشلونة.

 

1_بدأ برشلونة التراجع في مباراة فالنسيا في إياب نصف نهائي كأس ملك أسبانيا …الفريق إنتصر بهدفين نظيفين ولكن إرنيستو فالفيردي في هذه المباراة غير قناعاته تماما.

 

2_في هذه المباراة بالتحديد أشرك أندري جوميز في الرواق الأيمن وعلى الرغم من إن جوميز قدم المطلوب تماما في هذه المباراة وهذا ماسردناه سابقا وقتها إلا إنه صدق مزاعم الجماهير والصحافة الكتالونية التي ظلت تنتقد جوميز دون هداوة.

 

3_ فالفيردي من بعدها لم يهمش جوميز كما تحدث الكثيرين ولكن همش قناعاته وهمش طريقته وتجاهل كل الأبجديات التي جعلته يتفوق طوال فترة طويلة جدا في الليجا ….فالفيردي نجح لأنه كان واقعيا لايخشى من أحد …فالفيردي بدأ يشعر بأن جماهير برشلونة لاتحب طريقته في اللعب …فبدأ تغيير قناعاته بعض الشيء وهنا بدأت مشاكل برشلونة.

 

4_ برشلونة الحالي بإمكانيات لاعبيه لاتصلح معه كرة الهجوم الكاسح ….ولم ينجح هذا الفكر سوى أمام جيرونا الذي دخل المباراة بطريقة غريبة وبالإعتماد على مصيدة التسلل وهذا ماسهل على برشلونة الفوز الكبير وقتها.

 

5_فالفيردي اخطأ أخطاء كبيرة أمام لاس بالماس…صعب المأمورية بدون أي داعي…. كان يجب أن يريح ميسي وسواريز وإشراك ديمبلي وألكاسير …كان يجب أن يشرك أندري جوميز وباولينيو وكوتينيو وبوسكيتس في وسط الملعب …لكنه أدخل لاعبيه في معركة بدنية قبل 36 ساعة فقط من مباراة أتلتيكو مدريد.

 

6_كوتينيو عندما شارك في الشوط الثاني دخل بدلا من أليكس فيدال….لماذا يصر فالفيردي كثيرا على عدم إدخال كوتينيو في مكانه بدلا من إنيستا…حتى الدقيقة 75 موعد خروج إنيستا كوتينيو يلعب في غير مركزه ….والنتيجة لايوجد أي خطورة تذكر لبرشلونة طوال تلك الفترة.

 

7_إخراج راكيتيتش بدلا من باولينيو ثم إشراك ديمبلي بدلا من إنيستا …إستمرارا لسياسة إرضاء الجماهير واللعب بكل الأوراق حتى لايتهمه الجمهور بالتخاذل والتقصير ومع ذلك برشلونة لم يكن خطيرا…تخيل لاتكو خطيرا أمام ثاني أضعف دفاع في الدوري….وأمام المدرب الأكثر ميلا للهجوم ربما في تاريخ أسبانيا وهو باكو خيمينيز.

 

8_مؤكد هناك أخطاء تحكيمية غريبة  أثرت على نتيجة المباراة وسوف نستعرضه تواليا في تقارير أخرى ولكن من الصعب أن يظل برشلونة 48 دقيقة بعد هدف تعادل لاس بالماس بإحتساب الوقت الضائع دون تسجيل هدف في بالماس .

 

9_من يخلط بين أن يستمر برشلونة بهذا الشكل أمام أتلتيكو مدريد وبين مستواه ضد لاس بالماس مخطيء…كل مبارةا ولها ظروفها …المباريات الكبرى لاتدار بهذه الطريقة…برشلونة يبقي صاحب اليد الطولى في الإنتصار ولكن ماتغير إن تعادل أتلتيكو مدريد في الكامب نو لايحسم الليجا لبرشلونة بل إن برشلونة وقتها سيظل في صراع مثير مع أتلتيكو حتى نهاية الدوري…أي إن حسابات سيميوني ربما تكون قد إختلفت في تناوله للقمة…برشلونة أدخل أتلتيكو مدريد في المشهد مرة أخرى ….عندما يفقد المدرب قناعاته ويدخل الشك في قلبه …الامور تتصعب دون أن يدري أحد.

 

10_ فرصة لويس سواريز المهدرة في اول سبع دقائق من المباراة كان فيها أنانية غريبة من الأورجوياني …كان بسهولة قادر على إهدائها لميسي مرة أخرى ويسجل برشلونة هدف في أول المباراة ….تألق تشيزولا حارس بالماس أيضا ساهم في خروج المباراة بهذا الشكل…لأول مرة المدرب باكو خيمينيز يظهر بهذا الشكل التكتيكي المقبول للغاية.



اخلاء مسئولية: مضمون هذا الخبر تم نقله بواسطة تقنية محرك بحث الاخبار، وهو تم نشره بواسطة موقع (هاى كورة ) ولا يعبر عن وجهة نظر مصر 24 وانما تم نقله بمحتواه كما هو من الرابط التالي هاى كورة ونحن غير مسئولين عن محتوى الخبر، وتم ازالة كل الروابط الخارجية من الموضوع "الكورة الاوروبية لماذا تعثر برشلونة…عندما دخل الشك في قلب فالفيردي !" والعهدة علي المصدر السابق ذكرة.

أخبار ذات صلة


0 تعليق