الارشيف / الرياضة / Arabia Eurosport

الدوري الاسباني: ألفيس يؤكد كلام بيل: ريال مدريد أكثر خطورة بدون رونالدو

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

يبدو أن رحيل المهاجم البرتغالي كريستيانو رونالدو عن نادي ريال مدريد الإسباني خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية من أجل الانتقال إلى نادي يوفنتوس الإيطالي مقابل 112 ملايين يورو، لا يزال يحتفظ بالضجة التي أحدثها في سوق الانتقالات، ويبدو أيضًا أن الحديث عن تلك الصفقة سوف يستمر طوال الموسم الحالي 2018-19.

منذ انطلاق الموسم، وهناك الكثير والكثير من المقارنات التي تُقام في كل مباراة يلعبها النادي الملكي عن شكل الفريق خلال تواجد رونالدو ضمن صفوفه، وشكله أيضًا بعد رحيله عن ملعب سانتياغو برنابيو، ويضطر كل من يتحدث عن ريال مدريد إلى الإجابة عن سؤال مُحدد "هل ريال مدريد أفضل أم أسوأ بعد رحيل رونالدو؟".


اقرأ أيضًا: رونالدو أمام فرصة لتحقيق البداية الأفضل بدوري الأبطال


آخر اللاعبين المنضمين إلى المجيبين عن هذا السؤال هو اللاعب داني ألفيس الظهير الأيمن لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي والذي يمتلك تاريخًا طويلًا من الصراع مع رونالدو منذ أن كان البرازيلي لاعبًا في نادي برشلونة الإسباني، حيث اضطر إلى مواجهة النجم البرتغالي وجهًا لوجه في الكلاسيكو بين نادي العاصمة مدريد والنادي الكاتالوني، وواجه أيضًا مع يوفنتوس فينهائي دوري الأبطال 2017 وخسر 4-1، ثم مع باريس سان جيرمان في الدور ثمن النهائي من بطولة الموسم الماضي وأطاح الريال بالفريق الباريسي أيضًا.

773a5179de.jpg

ألفيس بقميص يوفنتوس ضد رونالدو مع ريال مدريد في نهائي الأبطال 2017

الظهير الأيمن الدولي البرازيلي حرص على الحديث عن حالة ريال مدريد بعد رحيل صاروخ ماديرا، حيث أشار اللاعب إلى أن الميرينغي أصبح خطيرًا بشكل أكبر بدون النجم البرتغالي صاحب الـ33 عامًا، حيث كان الفريق في السابق يعتم بشكل أكبر على رونالدو، لكنه يرى الآن أن اللعب الجماعي الذي يعتمد عليه جولين لوبيتيغي مدرب الميرينغي الجديد هو أمر أكثر خطورة.


اقرأ أيضًا: فيديو: ماذا قال رونالدو لزملائه قبل نهائي الأبطال؟ وما التعليمات التي أعطاها زيدان؟


وافتتح ألفيس تصريحاته بهذا الشأن قائلًا " أعتقد أنه على عكس ما يعتقده الجميع، ريال مدريد أصبح فريقًا أكثر من أي وقت مضى بدون رونالدو. الآن أصبح الأمر أصعب قليلًا عمَّا كان عليه من قبل، سابقًا كان الأمر معقدًا لكنهم كانوا يركزون كثيرًا على رونالدو، والآن أصبح الأمر أكثر خطورة، على الأقل من حيث رؤيتي ومفهومي لكرة القدم ".

ثم أضاف لاعب برشلونة السابق في تصريحاته قائلًا " لن يكون من السهل التغلب على ريال مدريد، فهم أصبحوا فريقًا بشكل أكثر الآن. من الواضح أن رونالدو يُمثل خسارة فادحة لريال مدريد، لكن مدريد يبقى مدريد ".

ويستعد باريس سان جيرمان لانطلاق مسيرته في بطولة دوري أبطال أوروبا هذا الموسم عندما يحصل ضيفًا على نادي ليفربول "وصيف بطولة الموسم الماضي" على ملعب أنفيلد رود ضمن منافسات الجولة الأولى من دور المجموعات.

أمَّا ريال مدريد فيستعد من أجل بدء حملة الدفاع عن اللقب والسير نحو الفوز باللقب الرابع على التوالي عندما يستضيف نادي إيه إس روما الإيطالي على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد ضمن منافسات الجولة نفسها من المسابقة أيضًا.

63a60e2854.jpg

رونالدو يحتفل بهدفه مع يوفنتوس في شباك ساسولو في الكالتشيو

وعلى صعيد آخر، فإن رونالدو سيكون على موعد مع مباراته الأوروبية الأولى خارج ريال مدريد، والتي سيحل خلالها ضيفًا على نادي فالنسيا الإسباني بملعب الميستايا التاريخي مساء غدًا الأربعاء.


اقرأ أيضًا: دي فرانشيسكو يختار لاعب ريال مدريد الشاب للفوز بالـ"بالون دور"


يُذكر أن داني ألفيس صاحب الـ35 عامًا يغيب عن مباريات نادي العاصمة الفرنسية باريس منذ تعرضه للإصابة بقطع في الرباط الصليبي للركبة في نهائي بطولة كأس فرنسا في مايو / آيار الماضي أمام نادي ليزيريبي، مما تسبب في غيابه عن المشاركة مع منتخب البرازيل في بطولة كأس العالم التي أُقيمت في روسيا هذا الصيف بين شهريّ يونيو / حزيران ويوليو / تموز، والتي ودعها منتخب راقصي السامبا من الدور ربع النهائي على يد منتخب بلجيكا.

تابعوا صفحة الكرة السعودية على انستغرام

هذا المحتوي ( الدوري الاسباني: ألفيس يؤكد كلام بيل: ريال مدريد أكثر خطورة بدون رونالدو ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( Arabia Eurosport )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو Arabia Eurosport.

قد تقرأ أيضا