الارشيف / الرياضة / Arabia Eurosport

الدوري الاسباني: هاتريك ميسي فأل خير على ريال مدريد!

  • 1/3
  • 2/3
  • 3/3

بدأ نجم برشلونة ليونيل ميسي موسمه الأوروبي بطريقة مثالية بعد تسجيله ثلاثة أهداف بمرمى آيندهوفن الهولندي في الجولة الافتتاحية من دوري الأبطال ليتمكن من توجيه رسالة قوية لكل منافسيه حول قدرته على قيادة البارسا لإنجاز كبير هذا الموسم.

588c660a51.jpg

تألق ميسي تزامن مع خيبة رونالدو بحصول الأخير على بطاقة حمراء بعد اعتدائه على مدافع فالنسيا موريللو وهو ما جعل الأرجنتيني يظهر بصورة النجم الأكبر والأوحد بهذه الجولة وبالتالي بدأ البعض بالقول أن ليو قد كسب الجولة الأولى بمنافسة غريمه التقليدي على الألقاب الفردية والجماعية.

رونالدو لم يعُد اليوم بريال مدريد وبالتالي حسابات منافسة البارسا والريال باتت منفصلة رقمياً عن تحدي رونالدو وميسي وبأوراق الريال نجح الفريق بتحقيق بداية قوية بفوزه على روما بثلاثية نظيفة لكن هذا ليس لبّ قضية تفاؤل الريال بثلاثية ميسي.

النجم الأرجنتيني نجح لثالث مرة بافتتاح موسمه الأوروبي بهاتريك فالمرة الأولى كانت ببداية موسم 2013\2014 ففي الـ18 من سبتمبر عام 2013 نجح برشلونة بالفوز على أياكس الهولندي بنتيجة 4-0 وفي بداية موسم 2016\2017 فاز برشلونة على سيلتيك بنتيجة 7-0 وسجل ميسي هاتريك أيضاً.

الملفت أنه بكلا المرتين السابقتين انتهى الموسم على فوز ريال مدريد باللقب الأوروبي والملفت أن تاريخ الفوز على أياكس الهولندي عام 2013 هو ذات تاريخ الفوز على آيندهوفن الهولندي 2018 عدا عن أن النتيجة هي ذاتها "4-0".

458683956f.jpg

بكلا الموسمَين المذكورَين خرج برشلونة من الدور ربع النهائي مرة على يد يوفنتوس وبالأخرى على يد أتلتيكو علماً أن ميسي نجح بتسجيل 11 هدفاً بموسم 2016\2017 واحتل المركز الثاني على قائمة الهدافين خلف رونالدو بفارق هدف واحد.

طموحات برشلونة هذا الموسم تبدو كبيرة للغاية بعد الصفقات المثيرة التي قام بها الفريق أما ريال مدريد فانخفضت أسهمه بعد رحيل رونالدو وزيدان أما أمله فهو أن يكرر التاريخ ذاته وتكون هاتريك ميسي الخطوة الأولى نحو تحقيق اللقب.

هاتريك ميسي بمرمى آيندهوفن جعلته أول لاعب بالتاريخ ينجح بتسجيل 8 هاتريك بتاريخ مشاركاته بدوري الأبطال ليفضّ الشراكة مع رونالدو الذي نجح بتسجيل 7 هاتريك بمسيرته الأوروبية علماً أنه باستثناء اللاعبَين لم ينجح أي لاعب آخر بتسجيل أكثر من 3 هاتريك ويتساوى بهذا الرقم كل من الألماني ماريو غوميز والإيطالي فيليبو إنزاغي والبرازيلي لويز أدريانو.

وسجل ميسي أول هاتريك له بدوري الأبطال بمرمى ارسنال في الـ6 من أبريل عام 2010 أما ثاني هاتريك فكانت بمرمى فيكتوريا بلزن في الأول من نوفمبر عام 2011 ومن ثم جاءت ثالث هاتريك بمرمى باير ليفركوزن بدور الـ16 من موسم 2011\2012.

الهاتريك الرابعة كانت بمرمى أياكس أما الخامسة فكانت بمرمى أبويل في نوفمبر 2014 ومن ثم كانت السادسة بمرمى سيلتيك عام 2016 ومن ثم جاءت السابعة بمرمى مانشستر سيتي بعد لقاء سيلتيك بحوالي شهر فقط.

منذ أكتوبر 2016 لم يضيف ميسي أي هاتريك آخر بدوري الأبطال واستمر صيامه لعامَين إلا شهر واحد قبل أن يستعيد شهيته بمواجهة آيندهوفن علماً أن رونالدو كان قد نجح بتسجيل ثلاثيتين بعد تسجيل ميسي هاتريك بمرمى مانشستر سيتي.



آخر من سجل هاتريك بدوري الأبطال قبل ميسي كان ساديو ماني الذي ضرب شباك بورتو بثلاثية في الـ14 من فبراير الماضي باللقاء الذي شهد على فوز ليفربول بخماسية نظيفة حيث شهد الموسم الماضي على تسجيل 5 هاتريك 2 منها للاعبي ليفربول على اعتبار أن زميل ميسي حالياً كوتينيو كان قد هز شباك سبارتاك بثلاثية.

هذا المحتوي ( الدوري الاسباني: هاتريك ميسي فأل خير على ريال مدريد! ) منقول بواسطة محرك بحث مصر 24 وتم نقله كما هو من المصدر ( Arabia Eurosport )، ولا يعبر عن وجة نظر الموقع ولا سياسة التحرير وانما تقع مسئولية الخبر وصحته علي الناشر الاصلي وهو Arabia Eurosport.

قد تقرأ أيضا